آخر الأخبار
السيد ميراوي يتباحث مع وزير الابتكار والعلوم والتكنولوجيا الإسرائيلي

السيد ميراوي يتباحث مع وزير الابتكار والعلوم والتكنولوجيا الإسرائيلي

الثلاثاء, 20 يونيو, 2023 - 19:40

الرباط – أجرى وزير التعليم العالي والبحث العلمي والابتكار، عبد اللطيف ميراوي، اليوم الثلاثاء بالرباط، مباحثات مع وزير الابتكار والعلوم والتكنولوجيا في دولة إسرائيل، أوفير أكونيس، الذي كان مرفوقا بوفد ضم عددا من كبار المسؤولين بوزارته.

وخلال هذا اللقاء، تبادل المسؤولان الآراء حول سبل تعزيز العلاقات الثنائية في مجالات البحث العلمي والابتكار، وفق ما أفاد به بلاغ لوزارة التعليم العالي والبحث العلمي والابتكار.

وأوضح البلاغ أن هذه الزيارة كانت فرصة للجانبين لمناقشة سبل وآليات تطوير الشراكات بين الجامعات ومؤسسات البحث في كلا البلدين، مع التأكيد على أهمية تعزيز حركية الطلبة والباحثين والمشاركة في مشاريع البحث المرتبطة بالمواضيع ذات الاهتمام المشترك.

وذكر المصدر نفسه، بأنه تم توقيع مذكرة تفاهم بين الوزارتين بتاريخ 26 ماي 2022 بالرباط، تهدف إلى تعزيز التعاون الثنائي في مجالات الابتكار والبحث العلمي والتكنولوجيا.

اقرأ أيضا

أولمبياد باريس 2024.. راكب الأمواج المغربي رمزي بوخيام يتأهل إلى الدور الثاني

الأحد, 28 يوليو, 2024 في 10:14

تأهل راكب الأمواج المغربي، رمزي بوخيام، أمس السبت بتيهوبو في تاهيتي، إلى الدور الثاني في رياضة ركوب الأمواج، ضمن الألعاب الأولمبية التي افتتحت أمس الجمعة بباريس.

أولمبياد باريس 2024/كرة القدم-رجال (الجولة الثانية).. المغرب ينهزم أمام أوكرانيا (1-2)

السبت, 27 يوليو, 2024 في 18:22

انهزم المنتخب الوطني المغربي الأولمبي أمام نظيره الأوكراني بنتيجة (1-2)، في اللقاء الذي جمع بينهما، اليوم السبت على أرضية ملعب جيوفروي غيشار بمدينة سانت إتيان، ضمن الجولة الثانية من مباريات المجموعة الثانية في إطار منافسات كرة القدم (رجال) برسم الألعاب الأولمبية (باريس 2024).

أولمبياد باريس.. الوفد الرياضي المغربي عازم على تحقيق مشاركة متميزة (السيد بنموسى)

السبت, 27 يوليو, 2024 في 17:17

أكد وزير التربية الوطنية والتعليم الأولي والرياضة، شكيب بنموسى، اليوم السبت بباريس، أن الوفد الرياضي المغربي في الألعاب الأولمبية بباريس 2024 معبأ وعازم على تحقيق مشاركة متميزة خلال الألعاب الأولمبية 2024.