السيد مصطفى الخلفي يستقبل المكتب الجديد للفيدرالية المغربية لناشري الصحف

السيد مصطفى الخلفي يستقبل المكتب الجديد للفيدرالية المغربية لناشري الصحف

الإثنين, 28 أكتوبر, 2013 - 14:41

الرباط – استقبل وزير الاتصال الناطق الرسمي باسم الحكومة، السيد مصطفى الخلفي، يوم الجمعة الماضي، أعضاء المكتب الجديد المنتخب للفيدرالية المغربية لناشري الصحف.

وذكر بلاغ للفيدرالية، توصلت وكالة المغرب العربي للأنباء بنسخة منه، أن المكتب عبر، خلال هذا اللقاء، الذي دار في “أجواء خيم عليها التفاؤل بتمتيع الزميل علي أنوزلا مدير موقع (لكم) بالسراح المؤقت، في انتظار أن يطوى هذه الملف نهائيا”، عن “تشبثه بمواقفه المبدئية المتعلقة بالاحتكام إلى قانون الصحافة فقط في قضايا النشر واستبعاد العقوبات الحبسية، وهو ما ينتظره المهنيون، مجسدا في قانون صحافة ونشر عصري ومنفتح وديمقراطي ومنسجم مع منطوق الدستور الجديد”.

وأشار البلاغ، إلى أن الوزير جدد، في هذا الإطار، “التزامه بتقديم مشروع قانون صحافة خال من العقوبات الحبسية، ووعد مكتب الفيدرالية ببدء المفاوضات حول مدونة الصحافة بعد أيام عقب تسليمه مسودات مشاريع قانون الصحافة والمجلس الوطني للصحافة والقانون الأساسي للصحفي المهني وقانون المهن المرتبطة بالصحافة”.

وبخصوص تأهيل الصحافة الورقية والإلكترونية، يضيف المصدر ذاته، تم الاتفاق على جمع اللجنة التقنية في أقرب الآجال لتنزيل مقتضيات العقد البرنامج الجديد، وضبط المعايير الجديدة لمنح الدعم في اتجاه تعزيز المكتسبات وتطوير الأداء في إطار الإنصاف والشفافية، كما استقر العزم على إنجاز تقرير سنوي يقدم حصيلة هذا الدعم العمومي وآثاره على تطور المقاولات وعلى الموارد البشرية.

اقرأ أيضا

وزارة العدل والمديرية العامة الأمن الوطني.. نحو إدارة قضائية إلكترونية مندمجة ومتكاملة

الأربعاء, 24 يوليو, 2024 في 18:13

وقعت وزارة العدل والمديرية العامة للأمن الوطني، اليوم الأربعاء بالرباط، بروتوكول اتفاق لتأطير وتيسير التعاون بشأن التبادل الإلكتروني للبيانات يمثل خطوة مهمة نحو تعزيز التعاون والشراكة لإرساء إدارة قضائية إلكترونية مندمجة ومتكاملة، تتيح الولوج المشترك للمعلومات بين الطرفين.

السيد بوريطة يجري محادثة هاتفية مع نظيرته الأرجنتينية

الأربعاء, 24 يوليو, 2024 في 17:44

أجرى وزير الشؤون الخارجية والتعاون الإفريقي والمغاربة المقيمين بالخارج السيد ناصر بوريطة، أمس الثلاثاء، محادثة هاتفية مع وزيرة الشؤون الخارجية والتجارة الدولية والأديان الأرجنتينية، السيدة ديانا إلينا موندينو.

مجلس الحكومة يصادق على مشروع مرسوم يتعلق بنظام الدعم الاجتماعي المباشر

الأربعاء, 24 يوليو, 2024 في 16:44

صادق مجلس الحكومة، اليوم الأربعاء، على مشروع مرسوم يتعلق بنظام الدعم الاجتماعي المباشر، قدمه الوزير المنتدب لدى وزيرة الاقتصاد والمالية المكلف بالميزانية، فوزي لقجع.