آخر الأخبار
السيد مصطفى الخلفي يتباحث مع مسؤولين بوكالة الأنباء الروسية “روسيا السفودنيا”

السيد مصطفى الخلفي يتباحث مع مسؤولين بوكالة الأنباء الروسية “روسيا السفودنيا”

الثلاثاء, 20 مايو, 2014 - 20:27

موسكو – أجرى وزير الاتصال الناطق الرسمي باسم الحكومة اليوم الثلاثاء بموسكو مباحثات مع نائب المدير العام بوكالة الأنباء الروسية “روسيا سفودنيا” تناولت آفاق إقامة تعاون وشراكة بين الوكالة الروسية ووكالة المغرب العربي للأنباء من جهة والإذاعة والتلفزة المغربية من جهة أخرى.

وخلال هذه المباحثات استعرض السيد الخلفي مختلف أوجه مسلسل الإصلاحات التي نهجها المغرب منذ 2011 وخاصة على مستوى المشهد الإعلامي، مبرزا التحولات التي عرفها الإعلام الوطني بشقيه السمعي البصري والمكتوب وخاصة ما يتعلق باستقلالية الاعلام العمومي والتنظيم الذاتي للمهنة وتأطيرها فضلا عن تحسين المنتوج الإعلامي وتنويعه وتكريس ثقافة أخلاقية المهنة.

ومن جهته أبدى مسؤولو وكالة الأنباء الروسية روسيا سفودنيا رغبتهم في قيام تعاون مع وكالة المغرب العربي للأنباء في ما يهم تبادل الأخبار والنشرات حيث تم الاتفاق على إقامة اتصال مباشر بين الجانبين لدراسة مختلف أوجه هذا التعاون وخاصة على مستوى المنتوجات الجديدة لدى الوكالتين.

وقام الوزير والوفد المرافق له بزيارة الى محطة البث الرقمي بموسكو حيث قدمت للوفد شروحات وإيضاحات حول سير واشتغال هذه المحطة، كما قام بزيارة مماثلة الى قناة روسيا اليوم تم خلالها الاطلاع على التقنيات التكنولوجية الحديثة والمتطورة التي تشتغل بها القناة.

 

اقرأ أيضا

لحظة تاريخية للصويرة “التي يمكن أن تتحدث أخيرا بمليارات الدراهم” (السيد أزولاي)

الأربعاء, 24 يوليو, 2024 في 21:29

أكد أندري أزولاي، مستشار جلالة الملك، في كلمة ألقاها، أمس الثلاثاء بالصويرة، بصفته الرئيس المؤسس لجمعية الصويرة-موكادور، أن “مدينة الرياح تخطت عتبة تاريخية في 23 يوليوز 2024، مع يومها للمستثمر، الذي يعد محطة فارقة في المسار الطويل الذي استهله الصويريون سنة 1991”.

الرباط.. تقديم المنصة الإلكترونية لتلقي وتدبير طلبات الحصول بطاقة شخص في وضعية إعاقة

الأربعاء, 24 يوليو, 2024 في 18:42

تم اليوم الأربعاء بالرباط، تقديم المنصة الإلكترونية لتلقي وتدبير طلبات الحصول بطاقة شخص في وضعية إعاقة.

وزارة العدل والمديرية العامة الأمن الوطني.. نحو إدارة قضائية إلكترونية مندمجة ومتكاملة

الأربعاء, 24 يوليو, 2024 في 18:13

وقعت وزارة العدل والمديرية العامة للأمن الوطني، اليوم الأربعاء بالرباط، بروتوكول اتفاق لتأطير وتيسير التعاون بشأن التبادل الإلكتروني للبيانات يمثل خطوة مهمة نحو تعزيز التعاون والشراكة لإرساء إدارة قضائية إلكترونية مندمجة ومتكاملة، تتيح الولوج المشترك للمعلومات بين الطرفين.