السيد محمود عباس يعبر عن عميق تقديره لجلالة الملك على مواقفه الداعمة لمدينة القدس والقضية الفلسطينية

السيد محمود عباس يعبر عن عميق تقديره لجلالة الملك على مواقفه الداعمة لمدينة القدس والقضية الفلسطينية

السبت, 18 يناير, 2014 - 16:35

مراكش – عبر الرئيس الفلسطيني السيد محمود عباس، عن عميق تقديره لصاحب الجلالة الملك محمد السادس على مواقف الدعم والمناصرة الأخوية الثابتة والمبدئية لفلسطين وشعبها وللقدس وأهلها ولمقدساتها.

وأعرب الرئيس الفلسطيني، في كلمة خلال الجلسة الختامية للدورة ال20 للجنة القدس التي انعقدت أمس الجمعة واليوم السبت بمراكش، عن تشكراته لجلالة الملك محمد السادس، رئيس لجنة القدس، على دعوته لعقد هذه الدورة التي شكلت مناسبة لتوحيد جهود البلدان الأعضاء من أجل الدفاع عن حقوق الشعب الفلسطيني وحماية مدينة القدس الشريف.

كما عبر السيد محمود عباس عن تشكراته للبلدان الأعضاء بمنظمة التعاون الإسلامي على دعمها لبيت مال القدس.

وأعرب عن تقديره الكبير للقرارات التي صدرت عن الدورة ال20 للجنة القدس والتي ستسهم في دعم حقوق الشعب الفلسطيني وصيانة المقدسات الإسلامية والمسيحية بالقدس.

وأكد أن القدس، أولى القبلتين وثالث الحرمين الشريفين، هي مفتاح السلام العادل والمنشود، مجددا تمسكه بخيار السلام العادل الذي يؤمن الحرية والسيادة واستقلال الشعب الفلسطيني.

وقال في هذا الصدد “نجدد تمسكنا بخيار السلام العادل الذي يؤمن الحرية والسيادة والاستقلال الناجز للشعب الفلسطيني ويخرج منطقتنا من دوامة العنف والنزاع نحو آفاق السلام الذي تريده شعوبنا لتنعم بالأمن والآمان والاستقرار والرخاء”.

وفي ختام كلمته، سلم الرئيس الفلسطيني لجلالة الملك محمد السادس نسخة من التقرير الأخير عن الانتهاكات الإسرائيلية في مدينة القدس.

اقرأ أيضا

التوقيع على محضر اتفاق بين وزارة الصحة ونقابات القطاع

الثلاثاء, 23 يوليو, 2024 في 21:56

وقع وزير الصحة والحماية الاجتماعية خالد آيت طالب، بتفويض من رئيس الحكومة عزيز أخنوش، اليوم الثلاثاء، محضر اتفاق بين الوزارة والنقابات الممثلة في قطاع الصحة.

السيد لقجع يؤكد على أهمية إصلاح قانون المالية لجعله إطار رائدا لتدبير الميزانية

الثلاثاء, 23 يوليو, 2024 في 21:40

أكد الوزير المنتدب المكلف بالميزانية، فوزي لقجع، اليوم الثلاثاء بمجلس المستشارين، على أهمية إصلاح القانون التنظيمي لقانون المالية لجعله إطارا تنظيميا رائدا لتدبير الميزانية العامة للدولة.

مجلس المستشارين يختتم بعد غد الخميس دورة أبريل من السنة التشريعية 2023-2024

الثلاثاء, 23 يوليو, 2024 في 19:54

يعقد مجلس المستشارين، بعد غد الخميس، جلسة عامة تخصص لاختتام دورة أبريل من السنة التشريعية 2023-2024.