آخر الأخبار
السيد محمد مبديع : المغرب أعطى للمقاربة الوقائية المكانة اللازمة في مجال محاربة الرشوة

السيد محمد مبديع : المغرب أعطى للمقاربة الوقائية المكانة اللازمة في مجال محاربة الرشوة

الإثنين, 25 نوفمبر, 2013 - 21:02

باناما سيتي- افتتح السيد محمد مبديع ، الوزير المنتدب لدى رئيس الحكومة المكلف بالوظيفة العمومية وتحديث الإدارة، بصفته رئيسا للدورة الرابعة لمؤتمر الدول الأطراف في اتفاقية الأمم المتحدة لمكافحة الفساد، يوم الإثنين بباناما أشغال الدورة الخامسة لهذا المؤتمر المنعقد الى غاية 29 نونبر والذي أعطى انطلاقة أشغاله السيد ريكاردو مارتينلي بيروكال رئيس جمهورية بناما.يذكر أن هذا المؤتمر، الذي عرف انتقال الرئاسة من المملكة المغربية إلى دولة بنما، يهدف إلى استعراض الحصيلة الأولية وتقييم مختلف الأشواط التي قطعت في مجال تطبيق الالتزامات التي خلص إليها المؤتمر في دورته الرابعة بمراكش. كما سيقوم المشاركون بعرض ومناقشة المواضيع المتعلقة باستعراض تنفيذ اتفاقية الأمم المتحدة لمكافحة الفساد، والمساعدة التقنية والمنع واسترداد الموجودات والتعاون الدولي من خلال تبادل الخبرات وأحسن التجارب والممارسات في هذه المجالات.

وأكد السيد محمد مبديع في كلمته الافتتاحية على التزام المملكة المغربية بالسهر على تفعيل مضامين مختلف القرارات والتوصيات الصادرة عن مؤتمر مراكش. حيث ما فتأت تبذل المجهودات بغية توسيع قاعدة المشاركة الدولية في هذه الاتفاقية قصد تحقيق عالمية هذه الاتفاقية الأممية وتعزيز الوعي بأبعادها الإنسانية. كما عملت على إعطاء المقاربة الوقائية المكانة والعناية اللازمة في مجال محاربة الرشوة، وجعلت من الاهتمام بالتعاون الدولي في مجال محاربة الفساد واسترداد الموجودات إحدى الاولويات الاساسية، حيث حرصت على المشاركة الفعلية في اجتماعات فريق العمل المفتوح العضوية المحدثة في سياق التتبع الفعلي لتنفيذ الاتفاقية الأممية.

 

اقرأ أيضا

أولمبياد باريس 2024/منافسات كرة القدم .. نطمح إلى التوقيع على مشاركة جيدة (طارق السكيتيوي)

الخميس, 4 يوليو, 2024 في 20:33

أكد مدرب المنتخب الوطني الأولمبي لكرة القدم، طارق السكتيوي، اليوم الخميس بسلا، أن هدف فريقه هو تقديم مشاركة جيدة في الألعاب الأولمبية بباريس، وتجاوز الدور الأول من هذه المسابقة.

طارق السكتيوي يوجه الدعوة لـ 22 لاعبا للمشاركة في دورة الألعاب الأولمبية بباريس

الخميس, 4 يوليو, 2024 في 19:10

وجه مدرب المنتخب الوطني الأولمبي لكرة القدم، طارق السكتيوي، الدعوة لـ 22 لاعبا، للمشاركة في دورة الألعاب الأولمبية، التي ستجرى بالعاصمة الفرنسية باريس في الفترة الممتدة ما بين 26 يوليوز و11 غشت 2024.

أسبوع الفرس 2024 .. المقدم رئيس سفيان شنتاف يفوز بالبطولة الوطنية العسكرية للقفز على الحواجز للفئة “باء”

الخميس, 4 يوليو, 2024 في 18:28

فاز المقدم رئيس سفيان شنتاف، اليوم الخميس، صحبة الفرس “غارالدا”، بلقب البطولة الوطنية العسكرية للفئة “باء” في القفز على الحواجز، برسم الدورة ال39 لأسبوع الفرس المقام حاليا بالمركب الملكي للفروسية والتبوريدة دار السلام بالرباط، تحت الرعاية السامية لصاحب الجلالة الملك محمد السادس.

MAP LIVE

MAP TV

الأكثر شعبية