آخر الأخبار
السيد محمد بن عيسى: المغرب يمكن أن يضطلع بدور حاسم كمتحدث باسم العالم العربي لدى أوروبا

السيد محمد بن عيسى: المغرب يمكن أن يضطلع بدور حاسم كمتحدث باسم العالم العربي لدى أوروبا

الثلاثاء, 12 نوفمبر, 2013 - 18:42

بروكسيل – أكد وزير الشؤون الخارجية سابقا السيد محمد بن عيسى، اليوم الثلاثاء ببروكسيل، أن المغرب يمكن أن يضطلع بدور حاسم كمتحدث باسم العالم العربي لدى أوروبا.

وقال السيد بن عيسى، في تصريح لوكالة المغرب العربي للأنباء على هامش ندوة حول الحوار الأوروبي العربي، “في السياق الدولي الحالي حيث أصبح الحوار الأوروبي العربي مسألة تكتسي راهنية أكثر فأكثر، يمكن للمغرب أن يضطلع بدور متحدث وصلة وصل بين البلدان العربية والقارة الأوروبية”.

وأبرز أن العلاقات المتميزة التي تربط بين المغرب وأوروبا وانفتاحه على العالم ومصداقيته على الصعيد الدولي، تحت القيادة الحكيمة والنيرة لجلالة الملك محمد السادس، تعتبر من بين المؤهلات التي تجعل من المملكة نموذجا متفردا في المنطقة.

وأضاف أن هذا النموذج المغربي استفاد من دعم المبادرات الشجاعة والرائدة التي اتخذها جلالة الملك، واعتماد دستور جديد والإجراءات المتعددة لدعم الممارسة الديمقراطية، مسجلا أن هذا التقدم حظي مرة أخرى بالترحيب من قبل المفكرين والسياسيين الذين شاركوا في هذا الحوار الأوروبي العربي.

يشار إلى أن شخصيات بارزة تمثل حوالي خمسين دولة شاركت في هذا اللقاء، خاصة الرئيس البرتغالي السابق والرئيس الحالي لتحالف الحضارات بالأمم المتحدة جورج سامبايو ورئيس الوزراء اللبناني السابق فؤاد السنيورة.

وتتمحور أشغال هذا اللقاء، الذي تنظمه مؤسسة جائزة عبد العزيز سعود البابطين للإبداع الشعري، حول ثلاث جلسات تتناول وسائل “تجديد التفكير في الديمقراطية” و”الشبكات الاجتماعية كفضاء جديد للديمقراطية” و”التربية والمواطنة كآليتين محوريتين لمواجهة القرن 21 “.

اقرأ أيضا

طارق السكتيوي يوجه الدعوة لـ 22 لاعبا للمشاركة في دورة الألعاب الأولمبية بباريس

الخميس, 4 يوليو, 2024 في 19:10

وجه مدرب المنتخب الوطني الأولمبي لكرة القدم، طارق السكتيوي، الدعوة لـ 22 لاعبا، للمشاركة في دورة الألعاب الأولمبية، التي ستجرى بالعاصمة الفرنسية باريس في الفترة الممتدة ما بين 26 يوليوز و11 غشت 2024.

أسبوع الفرس 2024 .. المقدم رئيس سفيان شنتاف يفوز بالبطولة الوطنية العسكرية للقفز على الحواجز للفئة “باء”

الخميس, 4 يوليو, 2024 في 18:28

فاز المقدم رئيس سفيان شنتاف، اليوم الخميس، صحبة الفرس “غارالدا”، بلقب البطولة الوطنية العسكرية للفئة “باء” في القفز على الحواجز، برسم الدورة ال39 لأسبوع الفرس المقام حاليا بالمركب الملكي للفروسية والتبوريدة دار السلام بالرباط، تحت الرعاية السامية لصاحب الجلالة الملك محمد السادس.

مجلس الحكومة يصادق على مشروع مرسوم بشأن تحديد اختصاصات وتنظيم قطاع التربية الوطنية والتعليم الأولي

الخميس, 4 يوليو, 2024 في 15:36

صادق مجلس الحكومة، اليوم الخميس، على مشروع المرسوم رقم 2.24.328 بتحديد اختصاصات وتنظيم قطاع التربية الوطنية والتعليم الأولي.

MAP LIVE

MAP TV

الأكثر شعبية