السيد كريم غلاب يجري مباحثات في ليما مع الوزير الأول البيروفي

السيد كريم غلاب يجري مباحثات في ليما مع الوزير الأول البيروفي

السبت, 8 مارس, 2014 - 11:06

ليما – أجرى رئيس مجلس النواب السيد كريم غلاب ، الذي يقوم حاليا بزيارة للبيرو على رأس وفد برلماني ، الجمعة بليما مباحثات مع الوزير الأول البيروفي السيد ريني كورنيخو .

وتطرق الجانبان ، خلال هذا المباحثات ، التي جرت بحضور سفيرة المغرب بالبيرو السيدة أمامة عواد ، إلى جودة العلاقات التي تجمع بين البلدين في مختلف المجالات.

وشكلت هذه المباحثات مناسبة للتأكيد على أهمية العمل من أجل النهوض بهذه العلاقات خاصة في المجالين الاقتصادي والتجاري. وفي هذا الصدد أعرب الوزير الأول البيروفي عن اهتمام بلاده بالعمل مع المغرب لأجل إحداث لجنة مشتركة مغربية بيروفية بغرض إعطاء دفعة جديدة للمبادلات التجارية الثنائية.

ومن جهته أبرز السيد غلاب في تصريح لوكالة المغرب العربي للأنباء ، أن هذه المباحثات شكلت أيضا مناسبة لاستعراض مختلف جوانب العلاقات الثنائية ، وذلك في إطار تخليد الذكرى الخمسين لإقامة العلاقات الدبلوماسية بين المغرب والبيرو.

ومن جهة أخرى اغتنم السيد كريم غلاب هذه المناسبة لإطلاع المسؤولين بهذا البلد ، على تطورات قضية الوحدة الترابية للمغرب ، ومخطط الحكم الذاتي بالأقاليم الجنوبية .

ويتكون الوفد المرافق للسيد غلاب من السيد وديع بنعبد الله عضو مكتب مجلس النواب ( التجمع الوطني للأحرار )، والسيدة نبيلة بنعمر رئيسة مجموعة الصداقة المغربية البيروفية بمجلس النواب ( الاصالة والمعاصرة ).

اقرأ أيضا

التوقيع على محضر اتفاق بين وزارة الصحة ونقابات القطاع

الثلاثاء, 23 يوليو, 2024 في 21:56

وقع وزير الصحة والحماية الاجتماعية خالد آيت طالب، بتفويض من رئيس الحكومة عزيز أخنوش، اليوم الثلاثاء، محضر اتفاق بين الوزارة والنقابات الممثلة في قطاع الصحة.

السيد لقجع يؤكد على أهمية إصلاح قانون المالية لجعله إطار رائدا لتدبير الميزانية

الثلاثاء, 23 يوليو, 2024 في 21:40

أكد الوزير المنتدب المكلف بالميزانية، فوزي لقجع، اليوم الثلاثاء بمجلس المستشارين، على أهمية إصلاح القانون التنظيمي لقانون المالية لجعله إطارا تنظيميا رائدا لتدبير الميزانية العامة للدولة.

مجلس المستشارين يختتم بعد غد الخميس دورة أبريل من السنة التشريعية 2023-2024

الثلاثاء, 23 يوليو, 2024 في 19:54

يعقد مجلس المستشارين، بعد غد الخميس، جلسة عامة تخصص لاختتام دورة أبريل من السنة التشريعية 2023-2024.