السيد كروج يدعو المندوبيات الجهوية للتكوين المهني للتعبئة في إنجاح التدابير الجديدة للتوجيه المدرسي والمهني ومشروع الباكالوريا المهنية

السيد كروج يدعو المندوبيات الجهوية للتكوين المهني للتعبئة في إنجاح التدابير الجديدة للتوجيه المدرسي والمهني ومشروع الباكالوريا المهنية

الخميس, 27 مارس, 2014 - 12:21

الرباط – دعا الوزير المنتدب لدى وزير التربية الوطنية والتكوين المهني السيد عبد العظيم كروج، يوم الخميس بالرباط، المندوبيات الجهوية للتكوين المهني للتعبئة والانخراط بقوة في إنجاح التدابير الجديدة للإخبار والتوجيه المدرسي والمهني ومشروع الباكالوريا المهنية.

وأكد السيد كروج، في افتتاح اللقاء السنوي مع المندوبين الجهويين لقطاع التكوين المهني، أن على المندوبيات الجهوية، باعتبارها ركيزة في بلورة سياسة وطنية للتكوين المهني وتقييم مردودها، مواكبة تفعيل هذين المشروعين الجديدين اللذين أطلقتهما الوزارة وفق إطار منسجم ومتكامل بين قطاعي التربية الوطنية والتكوين المهني.
وأوضح في هذا السياق أن نجاح مخطط العمل الخاص بالتوجيه المدرسي والمهني برسم الموسم الدراسي المقبل رهين فعلا بالانخراط والتعبئة القوية للمندوبيات الجهوية ومستوى التنسيق مع الأكاديميات الجهوية للتربية والتكوين ومندوبياتها الإقليمية.
وبخصوص مشروع الباكالوريا المهنية، قال الوزير إنه يجري حاليا الإعداد لتجربة رائدة في جهتين أو ثلاث في مسلكين أو ثلاث للتكوين، مضيفا أن إطلاق هذه التجربة، المرتقب ابتداء من شتنبر 2014، يرتكز على تملك واستيعاب حقيقي للمشروع من قبل التمثيليات الجهوية للتربية الوطنية والتكوين المهني.

 

اقرأ أيضا

وزارة العدل والمديرية العامة الأمن الوطني.. نحو إدارة قضائية إلكترونية مندمجة ومتكاملة

الأربعاء, 24 يوليو, 2024 في 18:13

وقعت وزارة العدل والمديرية العامة للأمن الوطني، اليوم الأربعاء بالرباط، بروتوكول اتفاق لتأطير وتيسير التعاون بشأن التبادل الإلكتروني للبيانات يمثل خطوة مهمة نحو تعزيز التعاون والشراكة لإرساء إدارة قضائية إلكترونية مندمجة ومتكاملة، تتيح الولوج المشترك للمعلومات بين الطرفين.

السيد بوريطة يجري محادثة هاتفية مع نظيرته الأرجنتينية

الأربعاء, 24 يوليو, 2024 في 17:44

أجرى وزير الشؤون الخارجية والتعاون الإفريقي والمغاربة المقيمين بالخارج السيد ناصر بوريطة، أمس الثلاثاء، محادثة هاتفية مع وزيرة الشؤون الخارجية والتجارة الدولية والأديان الأرجنتينية، السيدة ديانا إلينا موندينو.

مجلس الحكومة يصادق على مشروع مرسوم يتعلق بنظام الدعم الاجتماعي المباشر

الأربعاء, 24 يوليو, 2024 في 16:44

صادق مجلس الحكومة، اليوم الأربعاء، على مشروع مرسوم يتعلق بنظام الدعم الاجتماعي المباشر، قدمه الوزير المنتدب لدى وزيرة الاقتصاد والمالية المكلف بالميزانية، فوزي لقجع.