آخر الأخبار
السيد عمر عزيمان : ضمان جودة التعليم رهين بإدماج تكنولوجيا الإعلام والاتصال في المناهج التعليمية

السيد عمر عزيمان : ضمان جودة التعليم رهين بإدماج تكنولوجيا الإعلام والاتصال في المناهج التعليمية

الأربعاء, 7 مايو, 2014 - 19:41

الدار البيضاء – أكد مستشار صاحب الجلالة والرئيس المنتدب للمجلس الأعلى للتعليم السيد عمر عزيمان، يوم الأربعاء بالدار البيضاء، أن ضمان جودة التعليم، التي تعد من أهم أولويات إصلاح منظومة التربية بالبلاد، رهين بإدماج تكنولوجيا الإعلام والاتصال في المناهج التعليمية وتوسيع مجالات استخدامها.

وأضاف السيد عزيمان، في كلمة له خلال افتتاح أشغال ملتقى دولي حول “التعليم الرقمي، مدرسة الغد”، أن إدماج وتعميم وتوسيع مجالات استخدام هذه التكنولوجيات في ميدان التعليم بالمغرب يعتبر “مسألة أساسية” للرفع من جودة التعليم، مشيرا إلى أن هذه الجودة تكتسي أهمية بالغة في مشروع الإصلاح لما يعانيه النظام التربوي الوطني من نقص كبير في هذا المجال.
ومن جهته، قال وزير التربية الوطنية والتكوين المهني السيد رشيد بلمختار إنه لا بد من تعميم استخدام تكنولوجيا الإعلام والاتصال وإدماجها في منظومة التربية والتكوين، مبرزا الدور الذي يمكن أن تضطلع به لتنمية القدرات العقلية والنفسية لدى التلميذ المغربي.
واعتبر وزير الصناعة والتجارة والاستثمار والاقتصاد الرقمي مولاي حفيظ العلمي أن التكنولوجيات الرقمية تعد رافعة محورية في إحداث التغيير في كل المجالات، وقال إنه بات من الضروري أن يتم استثمارها جيدا للارتقاء بالمدرسة المغربية، وتعزيز تنافسيتها على الصعيد العالمي.
أما المدير العام للوكالة الوطنية لتقنين المواصلات السيد عز الدين المنتصر بالله فأشار إلى أنه مع متم شهر مارس الماضي تجاوز عدد المشتركين في الهاتف المحمول 43 مليون مشترك، فيما بلغ عدد المشتركين في الانترنت 6,4 ملايين مشترك، جلهم منخرطون في خدمة الأنترنت من الجيل الثالث (5,5 ملايين منخرط).

اقرأ أيضا

القصر الكبير… إجهاض محاولة للاتجار غير المشروع في المخدرات والمؤثرات العقلية (مصدر أمني)

الأحد, 1 سبتمبر, 2024 في 18:11

تمكنت عناصر الشرطة بالمفوضية الجهوية للأمن بمدينة القصر الكبير، زوال اليوم الأحد من إجهاض محاولة للاتجار غير المشروع في المخدرات والمؤثرات العقلية وحجز ما مجموعه 14 ألفا و290 قرصا مخدرا من نوعي “إكستازي” و “ريفوتريل”.

تازة.. انطلاق الإحصاء العام للسكان والسكنى وسط تجاوب وتفاعل كبير للساكنة

الأحد, 1 سبتمبر, 2024 في 17:31

انطلقت صباح اليوم الأحد بتازة عملية الإحصاء العام للسكان والسكنى 2024، وسط تجاوب وتفاعل كبير للساكنة.

بارالمبياد باريس (كرة القدم للمكفوفين-المجموعة 2): المنتخب المغربي يتعادل مع نظيره الأرجنتيني 0-0

الأحد, 1 سبتمبر, 2024 في 15:40

تعادل المنتخب المغربي لكرة القدم الخماسية للمكفوفين ،اليوم الأحد، مع نظيره الأرجنتيني بدون أهداف، في المباراة التي جمعتهما بملعب برج إيفيل بباريس، برسم الجولة الأولى للمجموعة الثانية،ضمن بارالمبياد باريس 2024.

MAP LIVE

MAP TV

الأكثر شعبية