آخر الأخبار
السيد عزيز أخنوش يمثل جلالة الملك في حفل تنصيب الرئيس الموريتاني لولاية ثانية

السيد عزيز أخنوش يمثل جلالة الملك في حفل تنصيب الرئيس الموريتاني لولاية ثانية

الخميس, 1 أغسطس, 2024 - 16:31

نواكشوط – مثل رئيس الحكومة السيد عزيز أخنوش ، اليوم الخميس ، صاحب الجلالة الملك محمد السادس، في حفل تنصيب الرئيس الموريتاني محمد ولد الشيخ الغزواني، الذي أعيد انتخابه لولاية ثانية في الانتخابات التي نظمت يوم 29 يونيو الماضي.
وخلال حفل التنصيب، الذي جرى بقصر المؤتمرات بنواكشوط بحضور عدد من قادة الدول ورؤساء الحكومات، أدى السيد محمد ولد الشيخ الغزواني اليمين الدستورية كرئيس للجمهورية الاسلامية الموريتانية لولاية جديدة من خمس سنوات .
وكان السيد أخنوش مرفوقا خلال حفل التنصيب، على الخصوص، بسفير المملكة بنواكشوط السيد حميد شبار .
يذكر أن صاحب الجلالة الملك محمد السادس كان قد بعث ببرقية تهنئة إلى السيد الغزواني إثر إعادة انتخابه، جاء فيها “وإنها لمناسبة سانحة لأؤكد لفخامتكم عزمي القوي على العمل سويا معكم للسير قدما في تعزيز وتطوير علاقات التعاون المتميزة القائمة بين بلدينا الجارين، والتي يحذونا حرص مشترك للارتقاء بها إلى مستوى شراكة نموذجية تجسد متانة روابط الأخوة والتضامن المتجذرة التي تجمع شعبينا الشقيقين، وتستجيب لطموحاتهما المشتركة”.

وحسم محمد ولد الشيخ الغزواني الفوز بولاية ثانية كرئيس للبلاد، منذ الجولة الأولى بعد حصوله على ما نسبته 56.12 في المائة من أصوات الناخبين الموريتانيين.

اقرأ أيضا

الصحراء المغربية.. موقف فرنسا يعزز جهود السلام والاستقرار في المنطقة (خبير مكسيكي)

الخميس, 1 أغسطس, 2024 في 14:29

أكد الخبير المكسيكي في العلاقات الدولية، بيدرو دياز دي لافيغا، أن دعم فرنسا لسيادة المغرب على صحرائه يشكل دعامة قوية للجهود المبذولة من أجل تعزيز السلام والاستقرار في المنطقة.

بورصة الدار البيضاء تستهل تداولاتها على وقع الأخضر

الخميس, 1 أغسطس, 2024 في 12:37

استهلت بورصة الدار البيضاء تداولاتها، اليوم الخميس، على وقع الأخضر، حيث تعزز مؤشرها الرئيسي “مازي” بنسبة 0,2 في المائة ليستقر عند 14.012,04 نقطة.

تحت قيادة جلالة الملك، المغرب أضحى نموذجا اقتصاديا في إفريقيا والشرق الأوسط (وسيلة إعلام بلغارية)

الخميس, 1 أغسطس, 2024 في 11:50

أكد موقع “ستاندارت نيوز” البلغاري أن المغرب، تحت قيادة صاحب الجلالة الملك محمد السادس، أضحى نموذجا في مجال النمو الاقتصادي والابتكار في إفريقيا والشرق الأوسط.