آخر الأخبار
السيد عبو يقوم بزيارة مصنع مغربي ليبي على هامش المعرض الدولي لطرابلس

السيد عبو يقوم بزيارة مصنع مغربي ليبي على هامش المعرض الدولي لطرابلس

الإثنين, 7 أبريل, 2014 - 13:15

الرباط  – قام الوزير المنتدب لدى وزير الصناعة والتجارة والاستثمار والاقتصاد الرقمي المكلف بالتجارة الخارجية السيد محمد عبو، يوم الجمعة الماضي، بزيارة لشركة مغربية ليبية متخصصة في إنتاج الدقيق ومشتقاته تحمل إسم “وادي الربيع”، وذلك على هامش الدورة 42 لمعرض طرابلس الدولي (2-12أبريل الجاري).
وأوضح السيد عبو، خلال اجتماع عقده مع رئيس مجلس إدارة الشركة السيد الحاج اللافي خليفة عثمان، أن هذه المقاولة “تجسد نجاح التعاون الثنائي على المستوى الاقتصادي لاسيما أن الجانب المغربي ساهم بشكل كبير في تطوير نشاط صناعة القمح بليبيا”.
وأبرز السيد عبو “التجربة الكبيرة” التي يتمتع بها المغرب في عدد من المجالات من خلال إطلاقه للعديد من الأوراش القطاعية بقيادة صاحب الجلالة الملك محمد السادس، موردا نماذج رؤية 2020 حول السياحة ومخطط المغرب الأخضر والإستراتيجية الجديدة لتسريع التنمية الصناعية وتوقيع أزيد من 33 اتفاقية بين القطاعين العام والخاص.
وأكد أن هذه الخبرة المغربية تبقى رهن إشارة الشقيقة ليبيا، مضيفا أن المغرب اكتسب هذه  الخبرة في مفاوضات التبادل الحر من خلال توقيعه للعديد من الاتفاقيات في هذا المجال، إلى جانب تجربته الكبيرة على مستوى التكوين في عدد من المجالات.
ودعا رجال الأعمال المغاربة والليبيين إلى تبادل الزيارات وتعزيز التعاون الثنائي بالخصوص السياسي منه، موجها بذلك الدعوة للحكومة الليبية والقطاع الخاص الليبي من أجل زيارة المغرب.
وينتج المصنع الليبي للدقيق، الذي يضم عددا من الكفاءات المغربية ساهمت بشكل ملموس في تحسين إنتاجية المصنع، أزيد من 700 طن من القمح، ويسمح إنتاجه الإجمالي بتغطية ما يعادل 7 أشهر من الاستهلاك داخل المنطقة الغربية.

اقرأ أيضا

مجلس الحكومة يتتبع عرضا حول تنفيذ ميزانية 2024 والإطار العام لإعداد مشروع قانون المالية لسنة 2025 والبرمجة الميزانياتية الإجمالية لسنوات 2025-2027

الأربعاء, 24 يوليو, 2024 في 16:19

تتبع مجلس الحكومة، اليوم الأربعاء، عرضا حول تنفيذ ميزانية 2024 والإطار العام لإعداد مشروع قانون المالية لسنة 2025 وللبرمجة الميزانياتية الإجمالية لثلاث سنوات 2025-2027، قدمته وزيرة الاقتصاد والمالية نادية فتاح.

أليستر بيرت يشيد بالرؤية “المتميزة” لجلالة الملك من أجل إفريقيا

الأربعاء, 24 يوليو, 2024 في 15:55

أشاد وزير الدولة البريطاني السابق لشؤون الشرق الأوسط وشمال إفريقيا، أليستير بيرت، بالرؤية “المتميزة” و”الشاملة” لصاحب الجلالة الملك محمد السادس من أجل التنمية والاندماج الاقتصادي بإفريقيا، مبرزا الانخراط الفعال للمغرب ولجلالة الملك في ضمان مستقبل مزدهر للقارة وشعبها.

مدير منظمة العمل الدولية يثمن الرؤية الملكية لتحقيق العدالة الاجتماعية

الأربعاء, 24 يوليو, 2024 في 12:57

ثمن المدير العام لمنظمة العمل الدولية، جيلبيرت هونغبو، التقدم الذي يواصله المغرب على درب تحقيق العدالة الاجتماعية والتنمية المستدامة وحماية حقوق العمال تجسيدا لرؤية صاحب الجلالة الملك محمد السادس.