السيد صلاح الدين مزوار يلتقي أعضاء من الكونغرس الأمريكي (مجموعة الأفرو-أمريكيين)

السيد صلاح الدين مزوار يلتقي أعضاء من الكونغرس الأمريكي (مجموعة الأفرو-أمريكيين)

الأربعاء, 1 يناير, 2014 - 16:23

مراكش – التقى وزير الشؤون الخارجية والتعاون ، السيد صلاح الدين مزوار، يوم الأربعاء بمراكش، وفدا عن الكونغرس الأمريكي “مجموعة الأفرو أمريكيين ” برئاسة السيدة مارسيال فودجي .

وأوضح السيد مزوار في تصريح للصحافة، أن هذا اللقاء، الذي حضره بالخصوص سفير المغرب في واشنطن السيد رشاد بوهلال، شكل فرصة لتبادل وجهات النظر بين الجانبين وتقديم نظرة شمولية لما يقوم به المغرب من دور في جميع المجالات، وكذا لتعميق وتقوية العلاقات بين المملكة والولايات المتحدة.

وأضاف أن زيارة وفد الكونغرس الأمريكي تأتي على إثر الاجتماع الأخير بواشنطن بين المسؤولين المغاربة والأمريكيين واللقاء بين صاحب الجلالة الملك محمد السادس والرئيس الأمريكي باراك أوباما، وكذا تفعيلا للبرنامج المسطر من أجل التعارف والتقارب أكثر بين الجانبين.

وأبرز السيد مزوار أن هناك طموحا لجعل العلاقات بين البلدين تنظر للمستقبل وأن تكتسي بعدا استراتيجيا، مؤكدا في هذا السياق،على ضرورة تنويع العلاقات ووسائل الاتصال بين البلدين.

اقرأ أيضا

مدونة الأخلاقيات لمجلس المستشارين، تجسيد لالتزام المجلس بتخليق الحياة السياسية والبرلمانية (بلاغ)

الأربعاء, 24 يوليو, 2024 في 10:15

أكد مجلس المستشارين أن” مدونة الأخلاقيات” التي صادق عليها ،يوم الإثنين، رؤساء الفرق ومن ينوب عنهم، ومنسقو المجموعات البرلمانية بالمجلس، هي تجسيد لالتزام بتخليق الحياة السياسية والبرلمانية، وترجمة لمضمون وروح الرسالة الملكية السامية، التي وجهها صاحب الجلالة الملك محمد السادس، إلى أعضاء مجلسي البرلمان بمناسبة الاحتفال بالذكرى الستين لقيامه.

الصويرة .. الجهة يجب أن تكون محورا أساسيا في جميع استراتيجيات التنمية (السيد بركة)

الأربعاء, 24 يوليو, 2024 في 9:41

أكد وزير التجهيز والماء، نزار بركة، أمس الثلاثاء بالصويرة، أن الجهة يجب أن تكون “نقطة البداية والنهاية” ومحورا أساسيا في جميع الاستراتيجيات التنموية.

تسليط الضوء بالصويرة على الإستراتيجيات الرامية إلى تعزيز التنمية الجهوية

الأربعاء, 24 يوليو, 2024 في 9:24

شكلت الإستراتيجيات التي يتم تنزيلها لتعزيز التنمية الجهوية بالمغرب محور نقاش، اليوم الثلاثاء بالصويرة، خلال ندوة عقدت في إطار لقاء “يوم المستثمر”.