السيد رباح ينوه بمستوى المشاريع الاستثمارية القطرية الجاري إنجازها في المغرب

السيد رباح ينوه بمستوى المشاريع الاستثمارية القطرية الجاري إنجازها في المغرب

الأربعاء, 9 أبريل, 2014 - 14:52

الدوحة – نوه السيد عزيز رباح ،وزير التجهيز والنقل واللوجستيك ، يوم الاربعاء في الدوحة ، بمستوى المشاريع الاستثمارية القطرية الجاري انجازها حاليا في المغرب ، مبرزا أن التطور الملحوظ في حجم الاستثمارات القطرية في المملكة يترجم المستوى المتقدم الذي بلغته العلاقات بين البلدين في مختلف المجالات تحت القيادتين الرشيدتين لصاحب الجلالة الملك محمد السادس وأخيه سمو الشيخ تميم بن حمد ال ثاني امير دولة قطر.

جاء ذلك خلال جلسة المباحثات التي عقدها السيد رباح ، الذي حل صباح يوم الأربعاء، بالدوحة في زيارة عمل، مع السيد محمد السيد، وزير الدولة القطري والرئيس التنفيذي لجهاز قطر للاستثمار، وتم خلالها استعراض فرص الاستثمار المتاحة امام القطاعين العام والخاص القطري في المغرب ، و سبل تحقيق اقلاع حقيقي في مجال التعاون بين البلدين في مختلف القطاعات الانتاجية .

وخلال هذه المباحثات ، التي حضرها سفير المغرب في الدوحة السيد مكي كوان ،أكد السيد رباح أن الزخم الذي تشهده مؤخرا العلاقات بين المغرب و قطر ، ما هو الا ثمرة للتقارب الوثيق بين البلدين ، مشيرا في هذا الصدد للأثر الفعال الذي كان للزيارة التي قام بها صاحب الجلالة الملك محمد السادس إلى الدوحة في اكتوبر 2012 ،وأيضا للزيارة التاريخية التي قام بها أمير قطر الشيخ تميم بن حمد ال ثاني الى المغرب أواخر دجنبر الماضي، والاجتماع المثمر للجنة المغربية القطرية العليا في الرباط مستهل شهر مارس الجاري والتوقيع مؤخرا في الدار البيضاء مع مجموعة من الصناديق الخليجية على ثماني اتفاقيات تتعلق بمشروع (وصال الدار البيضاء الميناء).

كما أكد السيد رباح أنه تماشيا مع الدينامية التي تميز العلاقات المغربية القطرية على الصعيدين العربي والإقليمي ، هناك جيل جديد من الافكار والمشاريع الواعدة، معبرا عن الأمل في أن ترى مجموعات المشاريع المسطرة في اطار التعاون القطري المغرب النور وفقا للأجندة المحددة بين البلدين ،و خاصة في ما يتعلق بالبنيات التحية الكبرى .

اقرأ أيضا

مدينة سلا تعيش على إيقاع الدورة 16 للمهرجان الدولي لأطفال السلام

الخميس, 25 يوليو, 2024 في 20:40

تحتضن مدينة سلا حاليا فعاليات الدورة 16 للمهرجان الدولي لأطفال السلام الذي تنظمه جمعية أبي رقراق إلى غاية 30 يوليوز الجاري تحت الرئاسة الشرفية لصاحبة السمو الملكي الأميرة لالة مريم.

إقليم تازة.. حريق بغابة بورد بدائرة أكنول يأتي على حوالي 30 هكتار

الخميس, 25 يوليو, 2024 في 19:23

أتى حريق اندلع مساء أمس الأربعاء بغابة بورد بمنطقة الشرشارة بجماعة بورد بدائرة أكنول بإقليم تازة على 30 هكتار من الغطاء الغابوي.

السيد أخنوش يشارك في قمة باريس حول “الرياضة والتنمية المستدامة”

الخميس, 25 يوليو, 2024 في 18:30

شارك رئيس الحكومة، السيد عزيز أخنوش، اليوم الخميس بباريس، في قمة “الرياضة والتنمية المستدامة”، التي تنعقد على هامش افتتاح الألعاب الأولمبية، حيث يمثل صاحب الجلالة الملك محمد السادس في هذا الحدث الرياضي العالمي.