السيد بيرو يستعرض بجنيف حصيلة 18 شهرا من المبادرة الملكية حول الهجرة

السيد بيرو يستعرض بجنيف حصيلة 18 شهرا من المبادرة الملكية حول الهجرة

الإثنين, 16 مارس, 2015 - 23:39

جنيف- استعرض الوزير المنتدب المكلف بالمغاربة المقيمين بالخارج وشؤون الهجرة السيد أنيس بيرو، اليوم الاثنين بمقر الأمم المتحدة بجنيف، حصيلة 18 شهرا من المبادرة الملكية حول السياسة الجديدة للهجرة.

وأوضح السيد بيرو، في لقاء نظم على هامش أشغال مجلس حقوق الإنسان، أن المغرب “باشر خلال سنة واحدة عملية تسوية استثنائية للأجانب وعبأ أكثر من 3000 شخص وعالج قرابة 28 ألف ملف”.

وأدار هذا اللقاء الذي تمحور حول التجارب الافريقية في مجال الهجرة وحقوق الإنسان، السفير الممثل الدائم للمغرب لدى منظمة الأمم المتحدة بجنيف السيد محمد أوجار، وشارك فيه وزراء من الكوت ديفوار والغابون والسنغال.

 

اقرأ أيضا

وزارة الصحة تعيد بناء وتأهيل 42 مركزا صحيا في المناطق المتضررة من الزلزال (بلاغ)

الجمعة, 6 سبتمبر, 2024 في 20:53

ذكرت وزارة الصحة والحماية الاجتماعية، اليوم الجمعة، أنها أعادت تأهيل وترميم 42 مركزا صحيا في المناطق المتضررة من الزلزال الذي هز منطقة الحوز في 8 شتنبر 2023، تولت الوكالة الوطنية للتجهيزات العامة إعادة بنائها، وذلك في إطار التوجيهات الملكية السامية والجهود الوطنية المبذولة للتصدي لآثاره المدمرة.

جهة طنجة-تطوان-الحسيمة : إعطاء الانطلاقة الرسمية لمدينة المهن والكفاءات

الجمعة, 6 سبتمبر, 2024 في 19:45

جرى اليوم الجمعة بطنجة إعطاء الانطلاقة الرسمية لمدينة المهن والكفاءات بجهة طنجة-تطوان-الحسيمة، إيذانا بالانطلاق الرسمي للموسم التكويني بالمؤسسات التابعة للمدينة.

مراكش.. شبكة الطرق الصوفية مكنت من تعزيز العلاقات المغربية الإفريقية (السيد التوفيق)

الجمعة, 6 سبتمبر, 2024 في 19:17

أكد وزير الأوقاف والشؤون الاسلامية أحمد التوفيق، اليوم الجمعة بمراكش، أن شبكة الطرق الصوفية، مكنت عبر العصور من تعزيز العلاقات المغربية الافريقية، التي تدخل اليوم في مرحلة جديدة.