آخر الأخبار
السيد بيد الله يطلع فريق العمل الأممي المعني بالاعتقال التعسفي على الاصلاحات التي انخرطت فيها المملكة

السيد بيد الله يطلع فريق العمل الأممي المعني بالاعتقال التعسفي على الاصلاحات التي انخرطت فيها المملكة

الثلاثاء, 17 ديسمبر, 2013 - 18:58

الرباط – أجرى رئيس مجلس المستشارين، السيد محمد الشيخ بيد الله، يوم الثلاثاء بالرباط مباحثات مع فريق العمل الأممي المعني بالاعتقال التعسفي حيث أطلعهم على الاصلاحات التي انخرطت فيها المملكة.

وأوضح بلاغ للمجلس أن السيد بيد الله قدم في هذا الصدد عرضا حول التحولات السياسية والدستورية التي عرفتها المملكة المغربية تحت القيادة الرشيدة لصاحب الجلالة الملك محمد السادس، والتي توجت بإقرار دستور متقدم في جو يسوده الاستقرار والطمأنينة.

وأكد رئيس مجلس المستشارين أيضا على التزام المغرب بالخيار الديمقراطي، باعتباره خيارا استراتيجيا لا رجعة فيه، منوها في هذا الإطار بعمل المجلس الوطني لحقوق الانسان، والمندوبية الوزارية المكلفة بحقوق الانسان، وما يقومان به من جهود لاحترام حقوق الانسان كما هو متعارف عليها دوليا.

وعبر السيد بيد الله عن الإرادة القوية للمستشارين البرلمانيين للمساهمة في بناء دولة الحق والقانون مع احترام المعايير المعمول بها على الصعيد الدولي في مجال حقوق الانسان استجابة لانتظارات كافة المغاربة.

من جهته، ثمن فريق العمل الأممي المعني بالاعتقال التعسفي الإصلاحات السياسية والدستورية التي عرفتها المملكة، مبرزا أنه يتابع باهتمام التطورات المتميزة التي يعرفها مجال حقوق الانسان بالمغرب، ومستجدات دستور فاتح يوليوز 2011 .

اقرأ أيضا

المغرب/الاتحاد الأوروبي .. التوقيع بالرباط على برنامج دعم التعليم العالي والبحث والابتكار والتنقل

الأربعاء, 3 يوليو, 2024 في 21:40

تم، اليوم الأربعاء بالرباط، التوقيع بين المغرب والاتحاد الأوروبي على برنامج دعم التعليم العالي والبحث والابتكار والتنقل بغلاف مالي يبلغ 490 مليون درهم.

تدريس اللغة الأمازيغية في منظومة التربية والتكوين محور يوم دراسي بالرباط

الأربعاء, 3 يوليو, 2024 في 18:38

شكل “تدريس اللغة الأمازيغية في منظومة التربية والتكوين: جدلية التعميم والتجويد” موضوع يوم دراسي نظمته وزارة التربية الوطنية والتعليم الأولي والرياضة، اليوم الأربعاء بالرباط.

كرة القدم الشاطئية.. المغرب يتأهل لكأس إفريقيا للأمم 2024 بمصر

الأربعاء, 3 يوليو, 2024 في 17:23

أعلنت الجامعة الملكية المغربية لكرة القدم، اليوم الأربعاء، عن تأهل المنتخب الوطني المغربي لكرة القدم الشاطئية بشكل مباشر إلى كأس إفريقيا للأمم، التي ستجري خلال الصيف الحالي بمصر، بعد انسحاب نظيره الأنغولي من التصفيات المؤهلة لهذه المنافسات.

MAP LIVE

MAP TV

الأكثر شعبية