السيد بيد الله يستقبل وفدا من جمهورية كوستاريكا يضم أكاديميين ورجال تعليم ومحامين

السيد بيد الله يستقبل وفدا من جمهورية كوستاريكا يضم أكاديميين ورجال تعليم ومحامين

الأربعاء, 25 سبتمبر, 2013 - 15:50

الرباط – استقبل رئيس مجلس المستشارين، السيد محمد الشيخ بيد الله، يوم الأربعاء بالرباط، وفدا من جمهورية كوستاريكا يضم أكاديميين ورجال تعليم ومحامين.

وأوضح بلاغ للمجلس أن السيد بيد الله تحدث، خلال هذا اللقاء، عن أحداث “الربيع العربي” وانعكاساته على منطقة شمال إفريقيا والعالم العربي، مبرزا، في هذا السياق، المنعطف الهام الذي سلكته المملكة المغربية في تعاملها مع هذه الأحداث من خلال نهج إصلاحات سياسية ودستورية عميقة مكنت البلاد من انتقال ديمقراطي سلسل.

وأضاف المصدر ذاته أن رئيس مجلس المستشارين توقف أيضا عند مسلسل استرجاع الأقاليم الجنوبية، مشددا على أهمية المبادرة المغربية لإقامة حكم ذاتي بالأقاليم الجنوبية كحل سياسي عادل متوافق عليه ونهائي تحت السيادة الوطنية والوحدة الترابية للمملكة.

وأشار البلاغ إلى أن الوفد الكوستاريكي، الذي يزور المغرب بدعوة من جمعية جسر الثقافات، أبدى اهتمامه بقضايا همت الأقاليم الجنوبية والتعددية الحزبية ونظام الانتخابات بالمملكة المغربية.

اقرأ أيضا

تدشين المحكمة الابتدائية بالعيون

الإثنين, 22 يوليو, 2024 في 22:02

أشرف وزير العدل عبد اللطيف وهبي، اليوم الاثنين، على تدشين المحكمة الابتدائية بالعيون، إثر إعادة بنائها في إطار تأهيل البنيات التحتية القضائية وتحسين ظروف عمل أسرة العدل.

رفع عدد مقاعد النقل الجوي ب40 في المائة خلال سنة 2024 (وزيرة)

الإثنين, 22 يوليو, 2024 في 21:49

أفادت وزيرة السياحة والصناعة التقليدية والاقتصاد الاجتماعي والتضامني، فاطمة الزهراء عمور، اليوم الإثنين بمجلس النواب، أنه تم الرفع ب40 في المائة من عدد مقاعد النقل الجوي خلال سنة 2024، بينما بلغت هذه االنسبة سنة 2023 حوالي 22 في المائة.

المختبر الوطني لمراقبة الأدوية يحصل على شهادة “إيزو” للمرة الرابعة

الإثنين, 22 يوليو, 2024 في 21:40

حصل المختبر الوطني لمراقبة الأدوية، للمرة الرابعة، على شهادة المطابقة لمعايير الجودة العالمية (إيزو 17025) من المديرية الأوروبية لجودة الأدوية.