السيد بيد الله يتباحث بالرباط مع رئيس مجموعة الصداقة البلغارية -المغربية بالبرلمان البلغاري

السيد بيد الله يتباحث بالرباط مع رئيس مجموعة الصداقة البلغارية -المغربية بالبرلمان البلغاري

الثلاثاء, 8 أبريل, 2014 - 9:49

الرباط- أجرى رئيس مجلس المستشارين، السيد محمد الشيخ بيد الله، اليوم الاثنين بالرباط، مباحثات مع رئيس مجموعة الصداقة البلغارية- المغربية بالبرلمان البلغاري، السيد حسين حافازوف، تمحورت حول دور البرلمانيين في تطوير علاقات التعاون بين البلدين، وكذا النموذج الديمقراطي المغربي والإصلاحات التي شهدتها المملكة المغربية.وذكر بلاغ لمجلس المستشارين أن السيد بيد الله أطلع السيد حسين حافازوف والوفد المرافق له على النموذج الديمقراطي التنموي المغربي المتفرد الذي يقوده صاحب الجلالة الملك محمد السادس، وعلى وظائف مجلس المستشارين ودوره في التشريع ومراقبة العمل الحكومي وتقييم السياسات العامة والدبلوماسية البرلمانية، كما استعرض السياسة الجديدة للمملكة في مجال الهجرة واللجوء وأهميتها في الحفاظ على حقوق المهاجرين واللاجئين، وكذا إصلاح القضاء العسكري.

وأضاف المصدر ذاته أن رئيس مجلس المستشارين أعرب عن شكره للوفد البلغاري على هذه الزيارة، التي اعتبر أنها ستساهم في تعميق الحوار السياسي بين البلدين. كما هنأ الوفد على الدور الذي تضطلع به الشعبة البرلمانية البلغارية داخل البرلمان الأوروبي.

ومن جهته، أشاد السيد حسين حافازوف بالإصلاحات التي عرفتها المملكة المغربية بفضل القيادة الحكيمة لصاحب الجلالة الملك محمد السادس، منوها، على الخصوص، بالاستقرار الذي ينعم به المغرب، مما مكن المملكة من تجاوز تداعيات الربيع العربي.

كما أبدى المسؤول البلغاري إعجابه بالدور الذي تضطلع به المملكة إقليميا وجهويا ودوليا في القضايا التي تشغل الرأي العام الدولي، واعتبر أن علاقات التعاون بين برلمانيي البلدين ستساعد في الرفع من مستوى التعاون الاقتصادي والثقافي بين البلدين.

اقرأ أيضا

مدونة الأخلاقيات لمجلس المستشارين، تجسيد لالتزام المجلس بتخليق الحياة السياسية والبرلمانية (بلاغ)

الأربعاء, 24 يوليو, 2024 في 10:15

أكد مجلس المستشارين أن” مدونة الأخلاقيات” التي صادق عليها ،يوم الإثنين، رؤساء الفرق ومن ينوب عنهم، ومنسقو المجموعات البرلمانية بالمجلس، هي تجسيد لالتزام بتخليق الحياة السياسية والبرلمانية، وترجمة لمضمون وروح الرسالة الملكية السامية، التي وجهها صاحب الجلالة الملك محمد السادس، إلى أعضاء مجلسي البرلمان بمناسبة الاحتفال بالذكرى الستين لقيامه.

الصويرة .. الجهة يجب أن تكون محورا أساسيا في جميع استراتيجيات التنمية (السيد بركة)

الأربعاء, 24 يوليو, 2024 في 9:41

أكد وزير التجهيز والماء، نزار بركة، أمس الثلاثاء بالصويرة، أن الجهة يجب أن تكون “نقطة البداية والنهاية” ومحورا أساسيا في جميع الاستراتيجيات التنموية.

تسليط الضوء بالصويرة على الإستراتيجيات الرامية إلى تعزيز التنمية الجهوية

الأربعاء, 24 يوليو, 2024 في 9:24

شكلت الإستراتيجيات التي يتم تنزيلها لتعزيز التنمية الجهوية بالمغرب محور نقاش، اليوم الثلاثاء بالصويرة، خلال ندوة عقدت في إطار لقاء “يوم المستثمر”.