آخر الأخبار
السيد بوليف يتباحث بالرباط مع الممثلة الخاصة للأمين العام للأمم المتحدة المكلفة بتدبير المخاطر

السيد بوليف يتباحث بالرباط مع الممثلة الخاصة للأمين العام للأمم المتحدة المكلفة بتدبير المخاطر

الأربعاء, 2 أكتوبر, 2013 - 17:20

الرباط-  أجرى وزير الشؤون العامة والحكامة السيد محمد نجيب بوليف، يوم الأربعاء بالرباط، مباحثات مع الممثلة الخاصة للأمين العام للأمم المتحدة المكلفة بتدبير المخاطر، السيدة ماركاريطا ولشتروم، تناولت سبل تعزيز التعاون بين المغرب والأمم المتحدة في مجال تدبير المخاطر.   وذكر بلاغ لوزارة الشؤون العامة والحكامة، أن السيد بوليف استعرض خلال هذا اللقاء المحاور الكبرى للاستراتيجية الوطنية لتدبير المخاطر، والمجهودات التي قامت بها الحكومة من أجل ضمان شروط نجاحها، والتي تهم أساسا تدبير المخاطر الطبيعية، ومخاطر تقلبات الأسعار، والمخاطر الفلاحية، مبرزا التعبئة التي تقوم بها مختلف القطاعات الوزارية والهيئات المعنية لوضع هيئة وطنية مكلفة بتدبير المخاطر في إطار رؤية تشاركية مندمجة.

وأشار الوزير إلى أن الحكومة شرعت في تنفيذ هذه الاستراتيجية من خلال محاور تتعلق أساسا بدعم القدرات كبرامج تكوين الكفاءات البشرية وإعداد فيلم وثائقي لتقوية الجانب التواصلي واللجوء إلى التأمين عن مخاطر تقلبات أسعار النفط في الأسواق العالمية وغيرها.

ومن جهتها، أعربت المسؤولة الأممية عن تقديرها للمجهودات التي تقوم بها المملكة في مجال تدبير المخاطر في انسجام تام مع رؤية الأمم المتحدة لتدبير المخاطر ما بعد 2015 ، مؤكدة في هذا السياق استعداد هيئات الأمم المتحدة المختصة لتكثيف التعاون وتعزيز قدرات المغرب بهدف جعله نموذجا في هذا المجال في منطقة الشرق الأوسط وإفريقيا، وقاعدة واعدة لتأطير التعاون جنوب- جنوب في مجال تدبير المخاطر على المستوى القاري .

اقرأ أيضا

المغرب/الاتحاد الأوروبي .. التوقيع بالرباط على برنامج دعم التعليم العالي والبحث والابتكار والتنقل

الأربعاء, 3 يوليو, 2024 في 21:40

تم، اليوم الأربعاء بالرباط، التوقيع بين المغرب والاتحاد الأوروبي على برنامج دعم التعليم العالي والبحث والابتكار والتنقل بغلاف مالي يبلغ 490 مليون درهم.

تدريس اللغة الأمازيغية في منظومة التربية والتكوين محور يوم دراسي بالرباط

الأربعاء, 3 يوليو, 2024 في 18:38

شكل “تدريس اللغة الأمازيغية في منظومة التربية والتكوين: جدلية التعميم والتجويد” موضوع يوم دراسي نظمته وزارة التربية الوطنية والتعليم الأولي والرياضة، اليوم الأربعاء بالرباط.

كرة القدم الشاطئية.. المغرب يتأهل لكأس إفريقيا للأمم 2024 بمصر

الأربعاء, 3 يوليو, 2024 في 17:23

أعلنت الجامعة الملكية المغربية لكرة القدم، اليوم الأربعاء، عن تأهل المنتخب الوطني المغربي لكرة القدم الشاطئية بشكل مباشر إلى كأس إفريقيا للأمم، التي ستجري خلال الصيف الحالي بمصر، بعد انسحاب نظيره الأنغولي من التصفيات المؤهلة لهذه المنافسات.

MAP LIVE

MAP TV

الأكثر شعبية