السيد بوريطة يستقبل وزيرة خارجية إفريقيا الوسطى حاملة رسالة خطية إلى جلالة الملك من رئيس الجمهورية

السيد بوريطة يستقبل وزيرة خارجية إفريقيا الوسطى حاملة رسالة خطية إلى جلالة الملك من رئيس الجمهورية

الإثنين, 10 يونيو, 2024 - 17:20

الرباط – استقبل وزير الشؤون الخارجية والتعاون الإفريقي والمغاربة المقيمين بالخارج، ناصر بوريطة، اليوم الاثنين بالرباط، وزيرة الشؤون الخارجية والفرنكوفونية ومواطني إفريقيا الوسطى بالخارج، سيلفي بايبو-تيمون، حاملة رسالة خطية إلى صاحب الجلالة الملك محمد السادس من رئيس جمهورية إفريقيا الوسطى، السيد فوستان أرشانغ – تواديرا.

وأشادت السيدة بايبو-تيمون، خلال ندوة صحافية عقب هذا اللقاء، بـ”التعاون الممتاز الذي يجمع المملكة المغربية وجمهورية إفريقيا الوسطى منذ أمد طويل”، مؤكدة أن هذا التعاون ليس وديا فحسب، بل هو أخوي أيضا.

كما اغتنمت الفرصة للإعراب عن خالص شكرها للمملكة المغربية على مختلف أشكال دعمها للجهود التي تبذلها جمهورية إفريقيا الوسطى في إطار مسلسل الخروج من الأزمة.

وأعربت الوزيرة عن إرادة بلادها لمواصلة توطيد العلاقات الممتازة بين المغرب وجمهورية إفريقيا الوسطى، وفقا لتوجيهات قائدي البلدين.

اقرأ أيضا

فاس: تكريم الكاتب والمخرج المسرحي محمد الكغاط

الأحد, 30 يونيو, 2024 في 18:20

كرم ثلة من المثقفين ورجال الأدب من فاس وخارجها، السبت، الكاتب والمخرج المسرحي محمد الكغاط، بمناسبة الذكرى ال23 لوفاته، تكريما لذاكرة مبدع استثنائي بصم الساحة الثقافية المغربية.

مراجعة مدونة الأسرة.. الإحالة الملكية تضع حدا للتأويلات الدينية الفردية (فاعلة جمعوية)

الأحد, 30 يونيو, 2024 في 12:16

أكدت رئيسة جمعية “أيادي حرة”، ليلى أميلي، أن الإحالة الملكية لبعض المسائل الواردة في مقترحات اللجنة المكلفة بالنظر في مدونة الأسرة، على المجلس العلمي الأعلى، “تضع حدا للتأويلات الدينية الفردية التي لا تراعي الواقع وتطورات المجتمع”.

المهندس دعامة أساسية في بلورة الاستراتيجيات الوطنية وتحقيق التنمية المستدامة (السيد أخنوش)

السبت, 29 يونيو, 2024 في 21:52

أكد رئيس حزب التجمع الوطني للأحرار عزيز أخنوش، اليوم السبت بطنجة، أن المهندس يعتبر دعامة أساسية في بلورة الاستراتيجيات الوطنية التنموية وتحقيق التقدم والتنمية المستدامة.