السيد العلمي يدعو إلى تسريع الاندماج الاقتصادي عبر توقيع اتفاق الشراكة الاقتصادية التفضيلية بين المغرب والاتحاد الاقتصادي والنقدي لغرب إفريقيا

السيد العلمي يدعو إلى تسريع الاندماج الاقتصادي عبر توقيع اتفاق الشراكة الاقتصادية التفضيلية بين المغرب والاتحاد الاقتصادي والنقدي لغرب إفريقيا

الأربعاء, 21 يناير, 2015 - 13:09

مراكش – من مبعوثي الوكالة – دعا وزير الصناعة والتجارة والاستثمار والاقتصاد الرقمي، مولاي حفيظ العلمي، يوم الأربعاء بمراكش، إلى تسريع الاندماج الاقتصادي بين المغرب والاتحاد الاقتصادي والنقدي لغرب إفريقيا عبر توقيع اتفاق الشراكة الاقتصادية التفضيلية بين الجانبين.

وأكد الوزير، خلال افتتاح المنتدى الاقتصادي المغربي الإيفواري المنظم بالمدينة الحمراء تحت شعار “المغرب الكوت ديفوار.. دينامية الإقلاع الاقتصادي المشترك”، على أن “هذا الاتفاق هو الضامن لتنمية مهمة، على أساس منطق المنفعة المشتركة، للمبادلات التجارية والاستثمارية بين بلدينا”.

وأضاف أن المغرب يظل منفتحا على أي اقتراح قد يراعي المصالح المتبادلة لكل من المغرب وبلدان الاتحاد الاقتصادي والنقدي لغرب إفريقيا والخصوصيات الاقتصادية للأطراف المشاركة.

وحث السيد العلمي أيضا على إدماج سلاسل القيمة للبلدين، من خلال إحداث منظومات صناعية جهوية، في مختلف القطاعات ذات المؤهلات الكبرى، واعتماد سياسة تعاون إنتاجية من شأنها إحداث علاقات قرب بين قطاعات التكامل الواعدة والضامنة لتنافسية مشتركة.

اقرأ أيضا

الاحصاء العام للسكان والسكنى.. انطلاق المرحلة الثانية من التكوين الحضوري للمشرفين الجماعيين والمراقبين المكونين بجهة الرباط -سلا – القنيطرة

الإثنين, 29 يوليو, 2024 في 14:58

انطلقت، اليوم الإثنين بالرباط، المرحلة الثانية من التكوين الحضوري الخاصة بتكوين المشرفين الجماعيين والمراقبين المكونين المشاركين في عملية الإحصاء العام للسكان والسكنى 2024 بجهة الرباط – سلا – القنيطرة.

أولمبياد باريس 2024.. راكب الأمواج المغربي رمزي بوخيام يتأهل إلى الدور الثالث

الإثنين, 29 يوليو, 2024 في 10:49

تأهل راكب الأمواج المغربي، رمزي بوخيام ، ليلة الأحد – الاثنين، بتيهوبو في تاهيتي، إلى الدور الثالث لمسابقة ركوب الأمواج، ضمن دورة الألعاب الأولمبية (باريس 2024).

بورصة الدار البيضاء : أداء إيجابي في تداولات الافتتاح

الإثنين, 29 يوليو, 2024 في 10:23

استهلت بورصة الدار البيضاء تداولاتها اليوم الإثنين بأداء إيجابي، حيث سجل مؤشرها الرئيسي “مازي” نموا بنسبة 0,38 في المائة ليستقر عند 13.824,97 نقطة.

MAP LIVE

MAP TV

الأكثر شعبية