آخر الأخبار
السيد الطيب الفاسي الفهري يمثل صاحب الجلالة في الحوار الأورو عربي ببروكسيل

السيد الطيب الفاسي الفهري يمثل صاحب الجلالة في الحوار الأورو عربي ببروكسيل

الإثنين, 11 نوفمبر, 2013 - 21:37

بروكسيل – يمثل مستشار جلالة الملك، السيد الطيب الفاسي الفهري جلالته في مؤتمر “الحوار الأورو عربي من أجل رؤية مشتركة” الذي ينعقد الاثنين والثلاثاء ببروكسيل.

وعبر السيد الفاسي الفهري، بهذه المناسبة، عن الاهتمام والدعم الذي يقدمه صاحب الجلالة الملك محمد السادس للحوار الأورو عربي الذي يكتسي أهمية كبيرة على الصعيد الاستراتيجي والاقتصادي والاجتماعي، بالنظر الى أهمية التحديات وفرص التعاون القائمة بين المنطقتين.

وأبرز في هذا السياق وضوح رؤية صاحب الجلالة بخصوص النهوض بالسلام والتقدم والاستقرار في منطقة المتوسط مشيرا الى أن قرب أوروبا والعالم العربي ليس جغرافيا فقط، بل تاريخيا واستراتيجيا.

يذكر أن المؤتمر الذي ينعقد بمبادرة من مؤسسة جائزة عبد العزيز سعود البابطين، وبمساهمة البرلمان الأوروبي، يتوزع على ثلاث جلسات تتناول وسائل “تجديد التفكير في الديموقراطية” و “الشبكات الاجتماعية كفضاء جديد للديموقراطية” و “التربية والمواطنة كآليتين محوريتين لمواجهة القرن 21 “.

وتشارك في المؤتمر شخصيات بارزة من حوالي خمسين دولة، من بينها الرئيس البرتغالي السابق ورئيس تحالف الحضارات للأمم المتحدة، خورخي سامبايو والوزير الأول اللبناني السابق فؤاد السنيورة.

اقرأ أيضا

إعطاء الانطلاقة الرسمية للبرنامج الوطني للتخييم لموسم 2024

الجمعة, 5 يوليو, 2024 في 19:13

أشرف وزير الشباب والثقافة والرياضية، محمد المهدي بنسعيد، اليوم الجمعة بمخيم أصيلة، على إعطاء الانطلاقة الرسمية للبرنامج الوطني للتخييم لموسم 2024.

العرض الصحي بجهة الرباط-سلا-القنيطرة يتعزز بإطلاق خدمات أربعة مراكز صحية حضرية (بلاغ)

الجمعة, 5 يوليو, 2024 في 19:05

تعزز العرض الصحي بجهة الرباط- سلا- القنيطرة بإعطاء الانطلاقة، اليوم الجمعة، لخدمات أربعة مراكز صحية حضرية من المستويين الأول والثاني.

أسبوع الفرس 2024 (بطولة المغرب للترويض “بوني” صغار).. علي مرزاق ونرمين زوهري وعزيم الله القادري يحرزون لقب الفئات “أ” و”ب” و”ج”

الجمعة, 5 يوليو, 2024 في 17:35

فاز الفارس علي مرزاق، اليوم الجمعة، ببطولة المغرب لترويض الخيول القصيرة “بوني” صغار للفئة “ألف”، ضمن فعاليات الدورة ال39 لأسبوع الفرس، التي يحتضنها المركب الملكي للفروسية والتبوريدة دار السلام بالرباط إلى غاية يوم الأحد المقبل، تحت الرعاية السامية لصاحب الجلالة الملك محمد السادس.

MAP LIVE

MAP TV

الأكثر شعبية