السيد ابن كيران يبحث مع رئيس الحكومة التونسية سبل تعزيز العلاقات المغربية التونسية

السيد ابن كيران يبحث مع رئيس الحكومة التونسية سبل تعزيز العلاقات المغربية التونسية

الخميس, 13 فبراير, 2014 - 14:11

الرباط – أجرى رئيس الحكومة السيد عبد الإله ابن كيران، اليوم الخميس بالرباط، محادثات مع نظيره التونسي السيد مهدي جمعة، الذي يقوم بزيارة رسمية للمغرب تستمر يومين، تناولت سبل تعزيز العلاقات بين البلدين الشقيقين.

وبهذه المناسبة، أشاد رئيس الحكومة ونظيره التونسي بمستوى علاقات الأخوة والتعاون التي تجمع بين البلدين الشقيقين، وعبرا عن عزم حكومتي البلدين العمل على تطوير التعاون الثنائي في جميع الميادين، خاصة المجال الاقتصادي، كما تدارسا آفاق انعقاد اللجنة المشتركة العليا التي ستشكل مناسبة للدفع بالتعاون الثنائي في العديد من المجالات.
كما تطرق الجانبان، خلال هذا اللقاء الذي حضره على الخصوص وزير الدولة والوزير المنتدب المكلف بالميزانية وسفير تونس بالمغرب، إلى مجموعة من القضايا الجهوية والدولية ذات الاهتمام المشترك.
وقال السيد مهدي جمعة، في تصريح للصحافة عقب هذا اللقاء، إنه تم بحث العلاقات الثنائية التي تتميز “بمستوى جيد وأخوي”، وسبل تطويرها، وذلك بالنظر للإمكانية التي يتوفر عليها البلدان في جميع المجالات، وخاصة الاقتصادية،مبرزا أنه أطلع السيد ابن كيران خلال هذه المحادثات على الوضع الراهن في تونس والتحول الكبير والانفراج السياسي الذي عرفته البلاد عقب المصادقة على الدستور، معربا عن أمله في أن يشكل هذا الحدث منعطفا يتوج بإجراء انتخابات نزيهة ومتكافئة لجميع الأطراف أواخر 2014”.

اقرأ أيضا

الرباط.. تقديم المنصة الإلكترونية لتلقي وتدبير طلبات الحصول بطاقة شخص في وضعية إعاقة

الأربعاء, 24 يوليو, 2024 في 18:42

تم اليوم الأربعاء بالرباط، تقديم المنصة الإلكترونية لتلقي وتدبير طلبات الحصول بطاقة شخص في وضعية إعاقة.

وزارة العدل والمديرية العامة الأمن الوطني.. نحو إدارة قضائية إلكترونية مندمجة ومتكاملة

الأربعاء, 24 يوليو, 2024 في 18:13

وقعت وزارة العدل والمديرية العامة للأمن الوطني، اليوم الأربعاء بالرباط، بروتوكول اتفاق لتأطير وتيسير التعاون بشأن التبادل الإلكتروني للبيانات يمثل خطوة مهمة نحو تعزيز التعاون والشراكة لإرساء إدارة قضائية إلكترونية مندمجة ومتكاملة، تتيح الولوج المشترك للمعلومات بين الطرفين.

السيد بوريطة يجري محادثة هاتفية مع نظيرته الأرجنتينية

الأربعاء, 24 يوليو, 2024 في 17:44

أجرى وزير الشؤون الخارجية والتعاون الإفريقي والمغاربة المقيمين بالخارج السيد ناصر بوريطة، أمس الثلاثاء، محادثة هاتفية مع وزيرة الشؤون الخارجية والتجارة الدولية والأديان الأرجنتينية، السيدة ديانا إلينا موندينو.