السيد ابن كيران: حضور المغرب في حفل التأبين الرسمي لأدولفو سواريث شهادة على العلاقات ”الطيبة” بين البلدين

السيد ابن كيران: حضور المغرب في حفل التأبين الرسمي لأدولفو سواريث شهادة على العلاقات ”الطيبة” بين البلدين

الإثنين, 31 مارس, 2014 - 22:39

مدريد-قال رئيس الحكومة السيد عبد الإله ابن كيران إن حضور المغرب في حفل التأبين الرسمي لرئيس الحكومة الإسبانية الأسبق أدولفو سواريث، الذي وافته المنية يوم 23 مارس بعد صراع مع المرض، يعد شهادة على العلاقات “الطيبة” التي تجمع البلدين.

وأضاف السيد ابن كيران، في تصريح للصحافة قبيل مشاركته في هذا الحفل التأبيني، الذي أقيم بكاتدرائية سانتا ماريا لا ريال دي لا المودينا في مدريد تحت رئاسة الملك خوان كارلوس الأول وبحضور الملكة صوفيا وأميري أستورياس، وأفراد أسرة أدولفو سواريث، “بتوجيه من جلالة الملك استجبت لدعوة المشاركة في تشييع السيد أدولفو سواريث، لتأكيد العلاقة الطيبة التي تجمع بين البلدين”.

وأوضح رئيس الحكومة بهذه المناسبة، التي حضرتها السلطات العليا بالبلاد، والعديد من الشخصيات الأجنبية، أن المغرب يعرب، بهذه المشاركة، عن “التقدير الذي يكنه لهذه الشخصية الإسبانية التي ساهمت في دمقرطة الدولة الإسبانية الحديثة، والتي كانت عضوا في أكاديمية المملكة المغربية”، مشيرا إلى أن حضوره اليوم “هو مساهمة في التضامن مع الشعب الإسباني في فقدان هذا الرجل”.

اقرأ أيضا

مدينة سلا تعيش على إيقاع الدورة 16 للمهرجان الدولي لأطفال السلام

الخميس, 25 يوليو, 2024 في 20:40

تحتضن مدينة سلا حاليا فعاليات الدورة 16 للمهرجان الدولي لأطفال السلام الذي تنظمه جمعية أبي رقراق إلى غاية 30 يوليوز الجاري تحت الرئاسة الشرفية لصاحبة السمو الملكي الأميرة لالة مريم.

إقليم تازة.. حريق بغابة بورد بدائرة أكنول يأتي على حوالي 30 هكتار

الخميس, 25 يوليو, 2024 في 19:23

أتى حريق اندلع مساء أمس الأربعاء بغابة بورد بمنطقة الشرشارة بجماعة بورد بدائرة أكنول بإقليم تازة على 30 هكتار من الغطاء الغابوي.

السيد أخنوش يشارك في قمة باريس حول “الرياضة والتنمية المستدامة”

الخميس, 25 يوليو, 2024 في 18:30

شارك رئيس الحكومة، السيد عزيز أخنوش، اليوم الخميس بباريس، في قمة “الرياضة والتنمية المستدامة”، التي تنعقد على هامش افتتاح الألعاب الأولمبية، حيث يمثل صاحب الجلالة الملك محمد السادس في هذا الحدث الرياضي العالمي.