آخر الأخبار
السيدة موغيريني تشيد بالإصلاحات السوسيو – اقتصادية العميقة بالمغرب في سياق من الاستقرار تحت قيادة جلالة الملك

السيدة موغيريني تشيد بالإصلاحات السوسيو – اقتصادية العميقة بالمغرب في سياق من الاستقرار تحت قيادة جلالة الملك

الخميس, 27 يونيو, 2019 - 16:56

بروكسل – أشادت الممثلة السامية للاتحاد الأوروبي المكلفة بالشؤون الخارجية وسياسة الأمن، نائبة رئيس المفوضية الأوروبية، السيدة فيديريكا موغيريني، اليوم الخميس، ببروكسل، بالإصلاحات السوسيو – اقتصادية العميقة بالمغرب في سياق من الاستقرار تحت قيادة صاحب الجلالة الملك محمد السادس.

وقالت السيدة موغيريني في ندوة صحفية مشتركة مع السيد ناصر بوريطة، وزير الشؤون الخارجية والتعاون الدولي، في ختام أشغال الدورة ال 14 لمجلس الشراكة المغرب الاتحاد الأوروبي ” خلال زيارتي الأخيرة إلى الرباط في يناير، وقفت على تطور الإصلاحات السوسيو – اقتصادية العميقة بالمغرب، في سياق من الاستقرار وتحت قيادة صاحب الجلالة الملك محمد السادس، والذي حظيت بالفرصة والشرف لإجراء محادثات معه “.

وأضافت السيدة موغيريني أن ” عشرين سنة من حكم جلالته مكنت المغرب من تعميق شراكته مع الاتحاد الأوروبي، مع الاضطلاع بدوره الكامل على مستوى القارة الإفريقية والعلاقات متعددة الأطراف، وبالطبع الإقليمية، وخاصة في شمال إفريقيا والعالم العربي “.

وتميز مجلس الشراكة المغرب الاتحاد الأوروبي بالمصادقة لأول مرة في تاريخ علاقات الاتحاد الأوروبي مع بلد جار، ب ” الإعلان السياسي المشترك ” الذي يضع أسس مرحلة جديدة تساوي بين الطرفين و” شراكة أورو مغربية لازدهار المشترك “، مما يعطي دفعة جديدة لعلاقاتهما حتى تكون في مستوى تطلعاتهما ورهانات العالم المعاصر.

اقرأ أيضا

قرار محكمة العدل الأوروبية.. هولندا تجدد تشبثها الراسخ بالشراكة الاستراتيجية بين الاتحاد الأوروبي والمغرب

السبت, 5 أكتوبر, 2024 في 17:21

جددت هولندا، اليوم السبت، التأكيد على تشبثها الراسخ بالشراكة الاستراتيجية بين الاتحاد الأوروبي والمغرب، وذلك في أعقاب صدور قرار محكمة العدل الأوروبية بشأن اتفاقيتي الصيد البحري والفلاحة بين الاتحاد الأوروبي والمملكة.

الممثلة نعيمة المشرقي في ذمة الله

السبت, 5 أكتوبر, 2024 في 16:04

توفيت اليوم السبت، بمدينة الدار البيضاء، الممثلة نعيمة المشرقي، حسب ما علم لدى عائلتها.

الجديدة: توقيع إعلان نوايا مشترك لتعزيز التعاون المغربي الفرنسي في قطاع الخيول

السبت, 5 أكتوبر, 2024 في 15:59

تم اليوم السبت بالجديدة، التوقيع على إعلان نوايا يروم تعزيز التعاون بين القطاعات المعنية بالخيول في المغرب وفرنسا، في إطار خارطة الطريق التي وقعها وزير الفلاحة والصيد البحري والتنمية القروية، محمد صديقي، ونظيره الفرنسي في أبريل الماضي.

MAP LIVE

MAP TV

الأكثر شعبية