السيدة مزور تستقبل الفريق المغربي المُتوج ببرونزية الأولمبياد الدولي للمعلوماتية 2024

السيدة مزور تستقبل الفريق المغربي المُتوج ببرونزية الأولمبياد الدولي للمعلوماتية 2024

الثلاثاء, 10 سبتمبر, 2024 - 19:09

   الرباط – استقبلت وزيرة الانتقال الرقمي وإصلاح الإدارة، غيثة مزور، اليوم الثلاثاء بالرباط، أعضاء الفريق المغربي المشارك في الأولمبياد الدولي للمعلوماتية بالقاهرة.

   وذكر بلاغ لوزارة الانتقال الرقمي وإصلاح الإدارة أن هذا الاستقبال، الذي جرى بمقر الوزارة بالرباط بحضور آباء ومؤطري اليافعين أعضاء الفريق المغربي، يأتي بمناسبة إحراز الفريق الميدالية البرونزية في الأولمبياد الدولي للمعلوماتية بالقاهرة، الذي عرف مشاركة حوالي 390 متباري من 96 دولة.

    وأضاف البلاغ أن السيدة مزور أكدت، في كلمة لها على هامش هذا الاستقبال، أن دعم وزارة الانتقال الرقمي وإصلاح الإدارة لمشاركة الفريق المغربي في هذه التظاهرة التكنولوجية الدولية نابع من إيمانها بضرورة تشجيع ومواكبة المواهب والكفاءات التي تزخر بها المملكة المغربية في مختلف مجالات تكنولوجيا المعلومات.

   وفي هذا الصدد، أبرزت السيدة مزور أن عمل الوزارة يأتي في انسجام تام مع الرؤية الملكية السامية لصاحب الجلالة الملك محمد السادس، حفظه الله، الذي دعا إلى تكريس ثقافة الرقمنة لدى مختلف فئات المجتمع، والانخراط بشكل فاعل في دينامية التحول الرقمي التي يعرفها العالم اليوم.

   وأشار المصدر نفسه إلى أن السيدة مزور جددت التأكيد على المواكبة المستمرة لوزارة الانتقال الرقمي وإصلاح الإدارة للكفاءات والمواهب المغربية الشابة في مختلف جهات ومناطق المملكة، بما من شأنه تعزيز روح التنافس وتحفيز الابتكار لدى الشباب المغربي والمساهمة في التنمية السوسيو-اقتصادية الشاملة التي تشهدها المملكة.

اقرأ أيضا

تاونات: تدشين أول معمل لتحويل القنب الهندي المشروع

الثلاثاء, 10 سبتمبر, 2024 في 23:40

أشرف المدير العام للوكالة الوطنية لتقنين الأنشطة المتعلقة بالقنب الهندي، محمد الكروج، اليوم الثلاثاء، على تدشين أول معمل لتحويل القنب الهندي المشروع بإقليم تاونات.

الرباط.. إطلاق فعاليات أسبوع الترويج الاقتصادي لغامبيا بالمغرب

الثلاثاء, 10 سبتمبر, 2024 في 21:58

جرى، أمس الاثنين بالرباط، إطلاق فعاليات أسبوع الترويج الاقتصادي لغامبيا بالمغرب، وذلك بهدف النهوض بالإمكانات الاقتصادية لغامبيا بالمملكة في مختلف قطاعات الأنشطة، وتعزيز تطوير شراكات أعمال رابح-رابح بين الفاعلين المغاربة ونظرائهم الغامبيين.

انعقاد مجلس الحكومة بعد غد الخميس

الثلاثاء, 10 سبتمبر, 2024 في 13:41

ينعقد، بعد غد الخميس، مجلس الحكومة برئاسة عزيز أخنوش، رئيس الحكومة.

MAP LIVE

MAP TV

الأكثر شعبية