السيدة بوعيدة تستعرض السياسة الجديدة للهجرة للمغرب أمام مجلس حقوق الإنسان

السيدة بوعيدة تستعرض السياسة الجديدة للهجرة للمغرب أمام مجلس حقوق الإنسان

الثلاثاء, 4 مارس, 2014 - 20:43

جنيف – استعرضت الوزيرة المنتدبة لدى وزير الشؤون الخارجية والتعاون، السيدة امبركة بوعيدة، يوم الثلاثاء، أمام مجلس حقوق الإنسان، السياسة الجديدة التي تم إطلاقها بمبادرة من صاحب الجلالة الملك محمد السادس في مجال الهجرة واللجوء.

وقالت السيدة بوعيدة، خلال لقاء رفيع المستوى بمجلس حقوق الإنسان حول تعزيز وحماية حقوق المهاجرين، أن المبادرة التي تم إطلاقها في شتنبر 2013 تأتي في إطار التزام المغرب في مجال تدبير تدفقات الهجرة.
وأوضحت أن السياسة الجديدة مؤسسة على مقاربة إنسانية وفقا لاختيارات السياسات الوطنية والالتزامات الدولية للمغرب والتي تحترم حقوق المهاجرين.
وذكرت بأن المبادرة المغربية كانت محط “تقدير ودعم من جميع شركاء المغرب، ومن ضمنهم المنظمة الدولية للهجرة والاتحاد الأوروبي، باعتبارها رائدة وشجاعة ومن شأنها أن تشكل مثالا يحتذى في تدبير تدفقات الهجرة”.
وأشارت الوزيرة إلى أن المملكة أطلقت في هذا السياق، في شتنبر الماضي، مبادرة “التحالف الافريقي للهجرة والتنمية”، بمشاركة و دعم العديد من البلدان الأفريقية. ويتعلق الأمر بمبادرة تتمحور حول رؤية افريقية مشتركة ومبادئ إنسانية تحكم قضايا الهجرة، على أساس المسؤولية المشتركة بين البلدان الأصلية، وبلدان العبور والاستقبال، وعلى أساس الروابط الوثيقة بين الهجرة والتنمية.

اقرأ أيضا

نوال المتوكل “فخورة” بإعادة انتخابها نائبة لرئيس اللجنة الأولمبية الدولية، وتأمل أن يحصد المغرب أكبر عدد من الميداليات في الأولمبياد

الجمعة, 26 يوليو, 2024 في 10:32

أعربت البطلة الأولمبية المغربية السابقة نوال المتوكل، اليوم الجمعة، عن “فخرها” بإعادة انتخابها نائبة لرئيس اللجنة الأولمبية الدولية، متمنية أن يحصد المغرب أكبر عدد من الميداليات في دورة الألعاب الأولمبية الصيفية باريس 2024.

إقليم الرحامنة.. تدشين مشاريع تنموية بمناسبة تخليد الذكرى الـ25 عيد العرش المجيد

الخميس, 25 يوليو, 2024 في 23:08

جرى، اليوم الخميس، تدشين عدد من المشاريع التنموية بإقليم الرحامنة، وذلك بمناسبة تخليد الذكرى الـ25 لعيد العرش المجيد.

إقليم تاوريرت.. إطلاق مشاريع للتنمية الفلاحية والقروية

الخميس, 25 يوليو, 2024 في 20:44

تم اليوم الخميس، على مستوى إقليم تاوريرت، إطلاق وتقديم مشاريع للتنمية الفلاحية والقروية، وذلك بمناسبة عيد العرش المجيد.