آخر الأخبار
السيدة امبركة بوعيدة تعرب عن ارتياح المغرب للشراكة التي تربطه بمجلس التعاون الخليجي

السيدة امبركة بوعيدة تعرب عن ارتياح المغرب للشراكة التي تربطه بمجلس التعاون الخليجي

الخميس, 28 نوفمبر, 2013 - 15:21

الرباط – عبرت السيدة امبركة بوعيدة الوزيرة المنتدبة لدى وزير الشؤون الخارجية والتعاون يوم الاربعاء بالكويت، عن ارتياح المغرب لما تم قطعه من خطوات في سياق إرساء شراكة استراتيجية وتكاملية متعددة الأبعاد بين المغرب ومجلس التعاون الخليجي، تنفيذا للتوجيهات السامية لصاحب الجلالة الملك محمد السادس، وإخوانه أصحاب الجلالة والسمو قادة دول مجلس التعاون الخليجي.

وجددت السيدة بوعيدة، في كلمة ألقتها خلال الاجتماع الوزاري المشترك الثالث (6+1) بين وزراء خارجية الدول الخليجية الست ووزير الخارجية المغربي، وذلك بدعوة من الشيخ صباح خالد الحمد الصباح، رئيس مجلس الوزراء ووزير الخارجية الكويتي، الذي ترأس بلاده حاليا مجلس التعاون لدول الخليج العربية، حرص المغرب على مواصلة تنفيذ مضامين خطة العمل الرئيسية والخطط التفصيلية.

وأكدت أيضا، أن المغرب يرى في هذا الاجتماع الوزاري دليلا قويا آخر على ما يجمع المغرب بدول مجلس التعاون من قيم راسخة وقواسم مشتركة وتضامن موصول للدفاع عن “المبادئ الثابتة الهادفة إلى تعزيز السلم والاستقرار واحترام الوحدة الترابية والسيادة الوطنية للدول”.

اقرأ أيضا

المغرب/الاتحاد الأوروبي .. التوقيع بالرباط على برنامج دعم التعليم العالي والبحث والابتكار والتنقل

الأربعاء, 3 يوليو, 2024 في 21:40

تم، اليوم الأربعاء بالرباط، التوقيع بين المغرب والاتحاد الأوروبي على برنامج دعم التعليم العالي والبحث والابتكار والتنقل بغلاف مالي يبلغ 490 مليون درهم.

تدريس اللغة الأمازيغية في منظومة التربية والتكوين محور يوم دراسي بالرباط

الأربعاء, 3 يوليو, 2024 في 18:38

شكل “تدريس اللغة الأمازيغية في منظومة التربية والتكوين: جدلية التعميم والتجويد” موضوع يوم دراسي نظمته وزارة التربية الوطنية والتعليم الأولي والرياضة، اليوم الأربعاء بالرباط.

كرة القدم الشاطئية.. المغرب يتأهل لكأس إفريقيا للأمم 2024 بمصر

الأربعاء, 3 يوليو, 2024 في 17:23

أعلنت الجامعة الملكية المغربية لكرة القدم، اليوم الأربعاء، عن تأهل المنتخب الوطني المغربي لكرة القدم الشاطئية بشكل مباشر إلى كأس إفريقيا للأمم، التي ستجري خلال الصيف الحالي بمصر، بعد انسحاب نظيره الأنغولي من التصفيات المؤهلة لهذه المنافسات.

MAP LIVE

MAP TV

الأكثر شعبية