السياسة الجديدة للهجرة بالمغرب موجهة بقوة نحو حماية حقوق الإنسان (السيدة أخرباش)

السياسة الجديدة للهجرة بالمغرب موجهة بقوة نحو حماية حقوق الإنسان (السيدة أخرباش)

الخميس, 20 مارس, 2014 - 21:26

صوفيا- أكدت السيدة لطيفة أخرباش، سفيرة المغرب ببلغاريا، أن السياسة الجديدة للمغرب في مجال الهجرة وحق اللجوء موجهة بقوة نحو حماية حقوق الإنسان والتقيد الدقيق بقواعد القانون الدولي.وذكرت السيدة أخرباش في كلمة ألقتها خلال ورشة تربوية نظمتها سفارة المغرب بصوفيا في إطار الأسبوع الدولي للفرنكوفونية، بتنسيق مع الوكالة الوطنية للاجئين التابعة لمجلس الوزراء البلغاري، أن صاحب الجلالة الملك محمد السادس كان أول قائد دولة يقوم بزيارة لمخيم الزعتري لللاجئين السوريين بالأردن في أكتوبر من سنة 2012.

وأوضحت الدبلوماسية المغربية أن السياسة الجديدة للهجرة وحق اللجوء دخلت حيز التنفيذ في يناير الماضي، ولاسيما عن طريق تنظيم عملية غير مسبوقة لتسوية أوضاع المهاجرين في وضعية غير قانونية.

وأشارت السيدة أخرباش إلى أن “هذه العملية الشجاعة والطموحة تهدف إلى تحسين ظروف إقامة المهاجرين وتيسير اندماجهم في المجتمع المغربي”.

اقرأ أيضا

السياحة المغربية.. إطار تحفيزي وإشارات قوية للمستثمرين (وزارة)

الخميس, 25 يوليو, 2024 في 15:58

أفادت وزارة السياحة والصناعة التقليدية والاقتصاد الاجتماعي والتضامني، بأن المغرب وضع عدة تدابير تحفيزية جذابة للرفع من جاذبية الاستثمار في الإيواء والترفيه السياحيين، مما يوفر فرصا استثمارية لا مثيل لها.

مجلس النواب يختتم الدورة الثانية من السنة التشريعية 2023-2024

الخميس, 25 يوليو, 2024 في 14:45

اختتم مجلس النواب، اليوم الخميس، الدورة الثانية من السنة التشريعية 2023-2024 للولاية التشريعية الحادية عشرة (2021-2026).

التغيرات المناخية.. المغرب قادر على تقديم أجوبة مبتكرة (السيدة بنعلي)

الخميس, 25 يوليو, 2024 في 14:40

أكدت وزيرة الانتقال الطاقي والتنمية المستدامة، ليلى بنعلي، اليوم الخميس بالرباط، أن المغرب قادر على تقديم أجوبة مبتكرة في إطار الجهود العالمية لمواجهة التحديات المرتبطة بالتغيرات المناخية.