السياحة جانب مهم في التعاون المغربي البولوني (سفير)

السياحة جانب مهم في التعاون المغربي البولوني (سفير)

الخميس, 27 مارس, 2014 - 10:33

وارسو – أكد سفير المغرب بوارسو السيد يونس التيجاني أن السياحة تشكل جانبا مهما في تعزيز المبادلات التجارية بين المغرب وبولونيا.

وقال السيد التيجاني، في حفل نظم مساء يوم الأربعاء بوارسو بمناسبة تدشين تمثيلية المكتب الوطني المغربي للسياحة لمنطقة أوربا الشرقية، إن السياحة تضطلع بدور محرك للاقتصاد الوطني، باعتبارها تمثل حوالي 7,1 في المائة من الناتج الداخلي، موضحا أن الحكومة اختارت سياسة تروم تعزيز البنيات التحتية السياحية للاستجابة لحاجيات السياح القادمين من مختلف بقاع العالم.
وأضاف الدبلوماسي المغربي أن المغرب استقبل خلال سنة 2013 حوالي 10,4 مليون سائح، أي بارتفاع بلغت نسبته 7,2 في المائة مقارنة مع سنة 2012.
وسجل أن السياحة أضحت تشكل قطاعا أساسيا في العلاقات الثنائية بين المغرب وبولونيا، ولاسيما بعد تزايد عدد السياح البولونيين الوافدين على المغرب خلال السنوات الأخيرة، مبرزا أن المغرب يراهن على رفع هذا العدد إلى 100 ألف سائح في أفق 2020 مقابل أزيد من 48 ألف سنة 2013.
وعبر السيد التيجاني عن أمله في أن تساهم تمثيلية المكتب الوطني المغربي للسياحة في رفع عدد السياح البولونيين الوافدين على المغرب، ملاحظا أن المهنيين المغاربة يعملون على تحقيق هذا الهدف كما تعكس ذلك مشاركتهم، بتعاون مع المكتب، في مختلف المعارض بوارسو وبوزنان وكاتويس.

 

اقرأ أيضا

مدينة سلا تعيش على إيقاع الدورة 16 للمهرجان الدولي لأطفال السلام

الخميس, 25 يوليو, 2024 في 20:40

تحتضن مدينة سلا حاليا فعاليات الدورة 16 للمهرجان الدولي لأطفال السلام الذي تنظمه جمعية أبي رقراق إلى غاية 30 يوليوز الجاري تحت الرئاسة الشرفية لصاحبة السمو الملكي الأميرة لالة مريم.

إقليم تازة.. حريق بغاية بورد بدائرة أكنول يأتي على حوالي 30 هكتار

الخميس, 25 يوليو, 2024 في 19:23

أتى حريق اندلع مساء أمس الأربعاء بغابة بورد بمنطقة الشرشارة بجماعة بورد بدائرة أكنول بإقليم تازة على 30 هكتار من الغطاء الغابوي.

السيد أخنوش يشارك في قمة باريس حول “الرياضة والتنمية المستدامة”

الخميس, 25 يوليو, 2024 في 18:30

شارك رئيس الحكومة، السيد عزيز أخنوش، اليوم الخميس بباريس، في قمة “الرياضة والتنمية المستدامة”، التي تنعقد على هامش افتتاح الألعاب الأولمبية، حيث يمثل صاحب الجلالة الملك محمد السادس في هذا الحدث الرياضي العالمي.