آخر الأخبار
السودان تتطلع إلى الاستفادة من التجربة المغربية في التحول الرقمي (وزير)

السودان تتطلع إلى الاستفادة من التجربة المغربية في التحول الرقمي (وزير)

الجمعة, 31 مايو, 2024 - 1:27

مراكش- أكد وزير الاتصالات والتحول الرقمي السوداني، عادل حسن محمد الحسين، اليوم الخميس بمراكش، أن السودان تتطلع إلى الاستفادة من التجربة المغربية في مجال التحول الرقمي.

وأكد السيد الحسين، في تصريح لوكالة المغرب العربي للأنباء، على هامش فعاليات الدورة الثانية لـ “جيتكس إفريقيا 2024″، أن مشاركة بلاده في هذه التظاهرة تروم، بالأساس، تبادل الخبرات والاستفادة من التجربة المغربية في مجال التحول الرقمي وتعزيز البنيات التحتية للخدمات الإلكترونية.

وفي السياق ذاته، ثمن الوزير السوداني مساهمة معرض “جيتيكس” في النهوض بالتحول الرقمي في العالم العربي، من خلال إتاحته إمكانية الاستفادة من أحدث التطورات التكنولوجية.

من جهة أخرى، أشاد الوزير السوداني بالتنظيم المحكم لـ “جيتكس إفريقيا 2024″، معتبرا أن الحضور القوي لشركات عالمية كبرى من أجل عرض أحدث التقنيات والتكنولوجيات خير دليل على نجاح هذا المعرض.

ويعد معرض “جيتكس إفريقيا”، المقام تحت الرعاية السامية لصاحب الجلالة الملك محمد السادس، إلى غاية 31 ماي الجاري، بمشاركة أزيد من 1500 عارض من أكثر من 130 بلدا، تجمعا رائدا لتعزيز تقاسم الخبرات حول أحدث التطورات التكنولوجية.

ويعرف هذا المعرض الأكبر إفريقيا في مجال التكنولوجيا والمقاولات الناشئة، المنظم من قبل شركة (كاون) الدولية، الفرع الدولي لمركز التجارة العالمي بدبي، تحت إشراف وزارة الانتقال الرقمي وإصلاح الإدارة، مشاركة ثلة من الخبراء والمتخصصين العالميين إلى جانب صناع القرار السياسي.

اقرأ أيضا

مجلس الوزراء السعودي يوافق على مذكرة تفاهم بين المؤسسة العامة للتأمينات الاجتماعية بالسعودية وصندوق الإيداع والتدبير

الثلاثاء, 23 يوليو, 2024 في 17:38

وافق مجلس الوزراء السعودي في جلسة ترأسها خادم الحرمين الشريفين الملك سلمان بن عبد العزيز آل سعود، اليوم الثلاثاء في جدة، على مذكرة تفاهم للتعاون في مجال التأمين الاجتماعي بين المؤسسة العامة للتأمينات الاجتماعية بالسعودية وصندوق الإيداع والتدبير بالمغرب.

كأس العرش للغولف 2024 .. انطلاق منافسات الدورة التاسعة عشرة بالرباط

الثلاثاء, 23 يوليو, 2024 في 12:38

انطلقت، صباح اليوم الثلاثاء بمسالك النادي الملكي للغولف دار السلام بالرباط، منافسات الدورة التاسعة عشرة لكأس العرش للغولف للموسم الرياضي 2024، التي تستمر إلى غاية 27 يوليوز الجاري.

المملكة المتحدة.. حضور قوي للمغرب في معرض فارنبورو للطيران

الثلاثاء, 23 يوليو, 2024 في 11:27

يبصم المغرب على حضور قوي في معرض فارنبورو الدولي للطيران، الذي يقام بجنوب غرب لندن من 22 إلى 26 يوليوز الجاري، بهدف إبراز المؤهلات التي يزخر بها المغرب من حيث فرص الاستثمار وتوفير الموارد في قطاع الطيران.‏