الزيارة الأولى للملك فيليبي السادس للمغرب: إرادة متجددة للدفع بالعلاقات الثنائية المتميزة (السيد فاضل بنيعيش)

الزيارة الأولى للملك فيليبي السادس للمغرب: إرادة متجددة للدفع بالعلاقات الثنائية المتميزة (السيد فاضل بنيعيش)

الخميس, 10 يوليو, 2014 - 16:01

مدريد – قال سفير جلالة الملك بإسبانيا، السيد محمد فاضل بنيعيش، إن الزيارة الرسمية التي سيقوم بها العاهل الإسباني الملك فيليبي السادس للمغرب في 14 يوليوز الجاري، أياما قليلة فقط من إعلانه ملكا جديدا لإسبانيا ، تعكس الإرادة المشتركة لقائدي البلدين وعزمهما على الدفع بالعلاقات الثنائية المتميزة والاستراتيجية، وتوطيد روابط حسن الجوار القائمة بين البلدين. 

وأوضح السيد فاضل بنيعيش، في تصريح لمكتب وكالة المغرب العربي للأنباء بمدريد، بمناسبة الزيارة التي سيقوم بها الملك فيليبي وعقيلته الملكة ليتيثيا للمغرب، بدعوة كريمة من صاحب الجلالة الملك محمد السادس، “إن هذه الزيارة تكتسي أهمية كبيرة بالنسبة للبلدين والشعبين الصديقين، وتؤكد علاقات الصداقة والتعاون والاحترام المتبادل التي جمعت على الدوام بين المغرب وإسبانيا، وبين العائلتين الملكيتين”.
وأضاف سفير المملكة بمدريد أن زيارة العاهل الإسباني تعكس، أيضا، نوعية العلاقات الشخصية القوية والودية التي تجمع بين عاهلي البلدين، وكذا العلاقات الاقتصادية والسياسية الممتازة القائمة بين المملكتين.

 

 

اقرأ أيضا

أولمبياد باريس 2024.. راكب الأمواج المغربي رمزي بوخيام يتأهل إلى الدور الثاني

الأحد, 28 يوليو, 2024 في 10:14

تأهل راكب الأمواج المغربي، رمزي بوخيام، أمس السبت بتيهوبو في تاهيتي، إلى الدور الثاني في رياضة ركوب الأمواج، ضمن الألعاب الأولمبية التي افتتحت أمس الجمعة بباريس.

أولمبياد باريس 2024/كرة القدم-رجال (الجولة الثانية).. المغرب ينهزم أمام أوكرانيا (1-2)

السبت, 27 يوليو, 2024 في 18:22

انهزم المنتخب الوطني المغربي الأولمبي أمام نظيره الأوكراني بنتيجة (1-2)، في اللقاء الذي جمع بينهما، اليوم السبت على أرضية ملعب جيوفروي غيشار بمدينة سانت إتيان، ضمن الجولة الثانية من مباريات المجموعة الثانية في إطار منافسات كرة القدم (رجال) برسم الألعاب الأولمبية (باريس 2024).

أولمبياد باريس.. الوفد الرياضي المغربي عازم على تحقيق مشاركة متميزة (السيد بنموسى)

السبت, 27 يوليو, 2024 في 17:17

أكد وزير التربية الوطنية والتعليم الأولي والرياضة، شكيب بنموسى، اليوم السبت بباريس، أن الوفد الرياضي المغربي في الألعاب الأولمبية بباريس 2024 معبأ وعازم على تحقيق مشاركة متميزة خلال الألعاب الأولمبية 2024.