الرشيدية..انطلاق فعاليات ملتقى سجلماسة الرابع للقرآن الكريم

الرشيدية..انطلاق فعاليات ملتقى سجلماسة الرابع للقرآن الكريم

السبت, 26 أكتوبر, 2013 - 21:06

الرشيدية- انطلقت يوم السبت بالرشيدية فعاليات ملتقى سجلماسة الرابع للقرآن الكريم والذي ينظمه المجلس العلمي المحلي على مدى يومين حول موضوع “القرآن الكريم فقها وتفقها أساس البشارة والنذارة”.  وأكد عامل الإقليم السيد أحمد مرغيش، في كلمة خلال الجلسة الافتتاحية، أن تنظيم هذا الملتقى الديني والعلمي الهام يعتبر “خير دليل على المكانة التاريخية لهذا الاقليم الذي تتواجد به أعداد كبيرة من الكتاتيب القرآنية والمدارس العتيقة التي تساعد بشكل كبير على الحفاظ على كتاب الله وسنة رسوله”، مضيفا أن هذه التظاهرة الدينية تشكل أيضا مناسبة لإحياء أمجاد منطقة تافيلالت العريقة، مهد الدولة العلوية الشريفة والتي يحظى فيها القرآن الكريم بعناية خاصة دراسة وتحفيظا وتعليما.

وأبرز أن إشراف المجلس العلمي المحلي على تنظيم هذا الملتقى يؤكد الدور الذي تضطلع به هذه المؤسسة الدينية في تأطير الحقل الديني والارشاد في أمور الدين مع ما يكتسيه كل ذلك من ترسيخ للقيم والمثل العليا  للدين الاسلامي الحنيف،  مشيرا الى الأهمية التي يكتسيها هذا النوع من اللقاءات العلمية والدينية التي تتناول مضمون القرآن الكريم شرحا وتحليلا وفقها وتفقها مما سيساهم بكل تأكيد في تنشيط الحقل الديني وخلق أجواء التواصل والتبادل بين صفوة من العلماء المشاركين.

وفي هذا الصدد، أكد العامل أن العناية التي يوليها أمير المؤمنين صاحب الجلالة الملك محمد السادس للمجالس العلمية المحلية “خير برهان على نبل الرسالة التي تضطلع بها في تدبير الشأن الديني وتأطير المجتمع في إطار التمسك بالمذهب المالكي”.

اقرأ أيضا

وزارة العدل والمديرية العامة الأمن الوطني.. نحو إدارة قضائية إلكترونية مندمجة ومتكاملة

الأربعاء, 24 يوليو, 2024 في 18:13

وقعت وزارة العدل والمديرية العامة للأمن الوطني، اليوم الأربعاء بالرباط، بروتوكول اتفاق لتأطير وتيسير التعاون بشأن التبادل الإلكتروني للبيانات يمثل خطوة مهمة نحو تعزيز التعاون والشراكة لإرساء إدارة قضائية إلكترونية مندمجة ومتكاملة، تتيح الولوج المشترك للمعلومات بين الطرفين.

السيد بوريطة يجري محادثة هاتفية مع نظيرته الأرجنتينية

الأربعاء, 24 يوليو, 2024 في 17:44

أجرى وزير الشؤون الخارجية والتعاون الإفريقي والمغاربة المقيمين بالخارج السيد ناصر بوريطة، أمس الثلاثاء، محادثة هاتفية مع وزيرة الشؤون الخارجية والتجارة الدولية والأديان الأرجنتينية، السيدة ديانا إلينا موندينو.

مجلس الحكومة يصادق على مشروع مرسوم يتعلق بنظام الدعم الاجتماعي المباشر

الأربعاء, 24 يوليو, 2024 في 16:44

صادق مجلس الحكومة، اليوم الأربعاء، على مشروع مرسوم يتعلق بنظام الدعم الاجتماعي المباشر، قدمه الوزير المنتدب لدى وزيرة الاقتصاد والمالية المكلف بالميزانية، فوزي لقجع.