الرباط تحتضن لقاء حول جائزة اليونسكو الشارقة للثقافة العربية

الرباط تحتضن لقاء حول جائزة اليونسكو الشارقة للثقافة العربية

الإثنين, 2 ديسمبر, 2013 - 16:57

الرباط-  احتضنت المكتبة الوطنية للمملكة المغربية ، يوم الاثنين، لقاء للتعريف بجائزة اليونسكو الشارقة للثقافة العربية.ونظم هذا اللقاء بمبادرة من اليونسكو ووزارة الثقافة وعرف مداخلات لعدد من المحاضرين المغاربة والأجانب فضلا عن مشاركة فنانين ومثقفين.

وأوضح السيد عبد الله  العويس رئيس دائرة الثقافة والإعلام بإمارة الشارقة في تصريح لوكالة المغرب العربي للأنباء أن هذا اللقاء يروم الترويج لجائزة اليونسكو الشارقة للثقافة العربية التي تكرم شخصيتين عربية ودولية لمساهمتهما في خدمة الثقافة العربية.

وأضاف أنه في إطار الجهود المبذولة لتطوير هذه الجائزة ارتأت اللجنة المنظمة في اليونسكو تنظيم هذا اللقاء، مبرزا أن اختيار مدينة الرباط جاء بالنظر للمكانة التي يحظى بها المغرب كمحطة أساسية للفعل الثقافي العربي وكذا لإسهاماته الكبيرة في النهوض بالثقافة العربية.

من جانبه، قال السيد محمد ولد ختار المكلف بقطاع الثقافة بمكتب اليونسكو للمغرب العربي الموجود في الرباط إن هذا اللقاء يشكل مناسبة لبحث سبل التقارب بين مختلف الثقافات والحضارات بفعل حضور مشاركين عرب وأجانب.

وسيتم خلال هذا اللقاء الممتد على مدى يومين تنظيم مائدة مستديرة حول  تحديات الثقافة العربية اليوم وكيفية تعزيز هذه الثقافة من خلال جائزة اليونسكو الشارقة للثقافة العربية.

اقرأ أيضا

مدينة سلا تعيش على إيقاع الدورة 16 للمهرجان الدولي لأطفال السلام

الخميس, 25 يوليو, 2024 في 20:40

تحتضن مدينة سلا حاليا فعاليات الدورة 16 للمهرجان الدولي لأطفال السلام الذي تنظمه جمعية أبي رقراق إلى غاية 30 يوليوز الجاري تحت الرئاسة الشرفية لصاحبة السمو الملكي الأميرة لالة مريم.

إقليم تازة.. حريق بغاية بورد بدائرة أكنول يأتي على حوالي 30 هكتار

الخميس, 25 يوليو, 2024 في 19:23

أتى حريق اندلع مساء أمس الأربعاء بغابة بورد بمنطقة الشرشارة بجماعة بورد بدائرة أكنول بإقليم تازة على 30 هكتار من الغطاء الغابوي.

السيد أخنوش يشارك في قمة باريس حول “الرياضة والتنمية المستدامة”

الخميس, 25 يوليو, 2024 في 18:30

شارك رئيس الحكومة، السيد عزيز أخنوش، اليوم الخميس بباريس، في قمة “الرياضة والتنمية المستدامة”، التي تنعقد على هامش افتتاح الألعاب الأولمبية، حيث يمثل صاحب الجلالة الملك محمد السادس في هذا الحدث الرياضي العالمي.