الرئيس النيجيري يشيد برؤية جلالة الملك (بيان مشترك)

الرئيس النيجيري يشيد برؤية جلالة الملك (بيان مشترك)

الأحد, 11 ديسمبر, 2016 - 17:10

أبوجا  – عبر  الرئيس النيجيري محمدو بهاري عن إشادته برؤية صاحب الجلالة الملك محمد السادس، وذلك في أعقاب مباحثات أجرياها، في جو ودي وأخوي، خلال الزيارة الرسمية التي قام بها جلالة الملك لنيجيريا من فاتح إلى ثالث دجنبر، في إطار جولة قام بها جلالته لبلدان إفريقية.

وأفاد بيان مشترك صدر في ختام الزيارة الرسمية لجلالة الملك لنيجيريا، بأن قائدي البلدين أجريا في جو ودي وأخوي، مباحثات ثنائية جدد خلالها قائدا البلدين التأكيد على عزمهما إرساء شراكة بهدف النهوض بالتعاون جنوب-جنوب والتنمية بإفريقيا.

وأضاف البيان أن جلالة الملك أشاد بريادة نيجيريا في إفريقيا الغربية وفي مجمل إفريقيا، وهنأ جلالته الرئيس محمدو بهاري على النجاحات المسجلة في محاربة الجماعة الإرهابية بوكو حرام، مبرزا أن جلالة الملك تعهد بأن يقدم المغرب الدعم الكلي والفعال لنيجيريا في جهودها للقضاء جذريا على الأنشطة الإرهابية لبوكو حرام بنيجيريا والبلدان المجاورة لها في بحيرة تشاد.

من جانبه، أشاد الرئيس محمدو بهاري برؤية جلالة الملك للسلم والأمن والاستقرار والتنمية السوسيو- اقتصادية بالمغرب، وكذا برؤية جلالته لتقاسم الخيرات مع باقي إفريقيا.

كما نوه الرئيس النيجيري، يضيف البيان، بجهود جلالة الملك الرامية إلى نشر فهم أفضل للإسلام عبر إحداث مؤسسات يستفيد منها فقهاء وعلماء مسلمون من نيجيريا.

 

اقرأ أيضا

المغرب استطاع تحت قيادة جلالة الملك أن يصنع لنفسه مكانة خاصة بين الأمم الكبرى (صحيفة كويتية)

الأحد, 28 يوليو, 2024 في 21:36

أكدت صحيفة (السياسة) الكويتية، أن المغرب استطاع تحت قيادة صاحب الجلالة الملك محمد السادس، أن يصنع لنفسه مكانة خاصة بين الأمم الكبرى.

الرباط.. افتتاح المعرض الدائم للجنة القدس

الأحد, 28 يوليو, 2024 في 14:16

جرى أمس السبت، بمقر وكالة بيت مال القدس الشريف بالرباط، افتتاح المعرض الدائم للجنة القدس التابعة لمنظمة التعاون الإسلامي، وذلك تزامنا مع تخليد الذكرى الـ25 لعيد العرش المجيد.

أولمبياد باريس 2024.. راكب الأمواج المغربي رمزي بوخيام يتأهل إلى الدور الثاني

الأحد, 28 يوليو, 2024 في 10:14

تأهل راكب الأمواج المغربي، رمزي بوخيام، أمس السبت بتيهوبو في تاهيتي، إلى الدور الثاني في رياضة ركوب الأمواج، ضمن الألعاب الأولمبية التي افتتحت أمس الجمعة بباريس.