آخر الأخبار
الرئيس البرتغالي ينوه بالإنجازات التي حققها المغرب تحت قيادة جلالة الملك

الرئيس البرتغالي ينوه بالإنجازات التي حققها المغرب تحت قيادة جلالة الملك

الأربعاء, 31 يوليو, 2024 - 14:45

لشبونة – نوه الرئيس البرتغالي، مارسيلو ريبيلو دي سوزا، بالإنجازات التي حققها المغرب في مجال التنمية الاقتصادية والتحديث والاستقرار السياسي تحت قيادة صاحب الجلالة الملك محمد السادس.

وأوضح السيد ريبيلو دي سوزا في رسالة تهنئة بمناسبة تخليد الشعب المغربي الذكرى الخامسة والعشرين لتربع جلالة الملك على العرش، أن “جلالة الملك، منذ توليه العرش، نجح في تعزيز التنمية الاقتصادية للمغرب، وشجع التحديث الإداري للبلاد، وضمن استقرارها السياسي.”

وأشار إلى أن ” كل هذه العناصر أساسية للغاية في عالمنا المضطرب الذي نعيشه وتستحق الإشادة الكبيرة.”

كما أشاد الرئيس البرتغالي بـ”العلاقات القوية والصداقة العميقة” التي تربط بين المغرب والبرتغال، مؤكدا أنه من خلال هذه الروابط التاريخية والقرب الجغرافي، تمكن البلدان من “بناء علاقة ناضجة وعصرية تشمل المؤسسات في الدولتين، وكذلك شعبي البلدين.”

وقال السيد ريبيلو دي سوزا إن الاحتفال بعيد العرش هذه السنة يتزامن مع احتفال البلدين بالذكرى الـ250 للعلاقات الدبلوماسية بينهما، مضيفا أن المغرب والبرتغال نجحا في وضع علاقاتهما في خدمة البلدين، وأيضا في خدمة إفريقيا وأوروبا والعلاقات الأورو إفريقية.

واختتم الرئيس البرتغالي بالقول “أنا على قناعة أنه يمكننا معا الارتقاء بالتعاون الثنائي والإقليمي والدولي بين المغرب والبرتغال إلى مستويات غير مسبوقة حتى الآن”.

اقرأ أيضا

قرار الرئيس ماكرون دعم السيادة المغربية على صحرائه “خطوة حاسمة إلى الأمام في علاقاتنا الثنائية” (ايريك سيوتي)

الأربعاء, 31 يوليو, 2024 في 18:38

أكد السيد إريك سيوتي، رئيس حزب “الجمهوريين”، اليوم الأربعاء، أن قرار الرئيس الفرنسي، السيد إيمانويل ماكرون، دعم السيادة المغربية على صحرائه، يشكل “خطوة حاسمة إلى الأمام في علاقاتنا الثنائية”.

سفارة المغرب ببرلين تخلد ذكرى عيد العرش

الأربعاء, 31 يوليو, 2024 في 18:02

نظمت سفارة المملكة المغربية بجمهورية ألمانيا الاتحادية، اليوم الثلاثاء ببرلين، حفل استقبال كبير بمناسبة الذكرى 25 لاعتلاء صاحب الجلالة الملك محمد السادس عرش أسلافه المنعمين.

الحكومة البريطانية الجديدة “عازمة على تعزيز الشراكة الاستراتيجية” التي تربطها بالمغرب (وزير)

الأربعاء, 31 يوليو, 2024 في 16:56

أكد وزير الدولة البريطاني لشؤون الدفاع، اللورد فيرنون كوكر، أن الحكومة البريطانية الجديدة “عازمة على تعزيز الشراكة الاستراتيجية” التي تربطها بالمغرب، من أجل تعزيز الرخاء المشترك وتوطيد الأمن الوطني والإقليمي والعالمي.