الدولة تسير في اتجاه تخفيض الضغط الضريبي على الملزمين (المدير العام للضرائب)

الدولة تسير في اتجاه تخفيض الضغط الضريبي على الملزمين (المدير العام للضرائب)

الثلاثاء, 21 يناير, 2014 - 12:21

الرباط- قال المدير العام للضرائب السيد عبد اللطيف زغنون ، اليوم الثلاثاء بالرباط، أن الدولة تسير في اتجاه تخفيض الضغط الضريبي على الملزمين.وأوضح السيد زغنون، الذي استضافه ملتقى وكالة المغرب العربي للأنباء، إن السير في هذا المنحى بات يتطلب توسيع الوعاء الضريبي ليشمل القطاع غير المهيكل، وجعل الإعفاءات الضريبية محددة المدة وغير دائمة ، والإصلاح الشامل للضريبة على القيمة المضافة ، بالموازاة مع تتبع وتقييم حصيلة هذه الإجراءات بشكل دوري.

وأكد، في هذا السياق، أن كافة الإجراءات اتخذت لتمكين المواطنين من التصريح بالضرائب ودفعها، مشيرا إلى أن هذه الإجراءات تروم بالأساس تقديم خدمة جيدة لدافعي الضرائب وضمان حقوقهم في ما يتعلق بالحصول على الوثائق، وشهادة الأداء ، والولوج للمعلومات.

ولأجل بلوغ هذه الغاية، قال السيد زغنون، ان المصالح المعنية شرعت في تصنيف دافعي الضرائب وتسهيل المساطر، فضلا عن إحداث مركز للنداء قصد الإجابة على تساؤلات المواطنين.

يشار الى أن هذا الملتقى خصص لموضوع ” قانون المالية 2014 ورؤية استراتيجية للمديرية العامة للضرائب في ضوء المناظرة الوطنية للجبايات “.

وتطرق الملتقى لتوصيات المناظرة الأخيرة للجبايات الهادفة إلى تشجيع عدالة النظام الضريبي وتنافسية المقاولات والامتثال للقوانين الضريبية ، ولمقتضيات القانون المالي ل2014 المتعلقة بالمجال الضريبي.

اقرأ أيضا

التوقيع على محضر اتفاق بين وزارة الصحة ونقابات القطاع

الثلاثاء, 23 يوليو, 2024 في 21:56

وقع وزير الصحة والحماية الاجتماعية خالد آيت طالب، بتفويض من رئيس الحكومة عزيز أخنوش، اليوم الثلاثاء، محضر اتفاق بين الوزارة والنقابات الممثلة في قطاع الصحة.

السيد لقجع يؤكد على أهمية إصلاح قانون المالية لجعله إطار رائدا لتدبير الميزانية

الثلاثاء, 23 يوليو, 2024 في 21:40

أكد الوزير المنتدب المكلف بالميزانية، فوزي لقجع، اليوم الثلاثاء بمجلس المستشارين، على أهمية إصلاح القانون التنظيمي لقانون المالية لجعله إطارا تنظيميا رائدا لتدبير الميزانية العامة للدولة.

مجلس المستشارين يختتم بعد غد الخميس دورة أبريل من السنة التشريعية 2023-2024

الثلاثاء, 23 يوليو, 2024 في 19:54

يعقد مجلس المستشارين، بعد غد الخميس، جلسة عامة تخصص لاختتام دورة أبريل من السنة التشريعية 2023-2024.