آخر الأخبار
الدورة العاشرة ل”مواعيد الفلسفة” للمعهد الفرنسي بالمغرب من 11 إلى 16 نونبر المقبل

الدورة العاشرة ل”مواعيد الفلسفة” للمعهد الفرنسي بالمغرب من 11 إلى 16 نونبر المقبل

الإثنين, 7 أكتوبر, 2024 - 14:37

الرباط – ينظم المعهد الفرنسي بالمغرب خلال الفترة من 11 إلى 16 نونبر المقبل بمدن الدار البيضاء وفاس ومراكش والرباط، الدورة العاشرة لتظاهرة “مواعيد الفلسفة”، وذلك تحت شعار تحت شعار “الكنوية متنازع فيها”.

وذكر المعهد المعهد الفرنسي بالمغرب على موقعه الإلكتروني أن هذه التظاهرة التي تم إسناد تأطيرها وتنسيقها إلى لجنة فرنسية مغربية مزدوجة ممثلة بكل من الفيلسوف الفرنسي كاميل ريكيي والكاتب إدريس كسيكس، تمثل فرصة لتناول مختلف التحليلات والمقترحات حول الرهانات والتحديات المعاصرة التي يطرحها موضوع الكونية.

وأضاف المصدر ذاته أن مواعيد هذه الدورة ستعرف حضور أكثر من 40 فيلسوفا وشخصية من منطقة البحر الأبيض المتوسط، وإفريقيا جنوب الصحراء الكبرى، والخليج العربي وأوروبا.

ويشمل برنامج الدورة على الخصوص أمسيات فكرية بكل من قصر المؤتمرات بفاس وجامعة القاضي عياض بمراكش (13 نونبر المقبل)، وكلية الطب والصيدلة بالدار البيضاء (15 نونبر) وكلية العلوم بالرباط (16 نونبر).

اقرأ أيضا

إقصائيات كأس إفريقيا للأمم 2025.. وليد الركراكي يوجه الدعوة للاعب الرجاء الرياضي بالعامري مكان مزراوي المصاب

الإثنين, 7 أكتوبر, 2024 في 19:01

وجه الناخب الوطني، وليد الركراكي، الدعوة للاعب فريق الرجاء الرياضي، يوسف بالعامري، للانضمام إلى التجمع الإعدادي الذي تجريه النخبة الوطنية استعدادا للمباراتين اللتين ستخوضهما يومي 12 و15 أكتوبر الجاري أمام منتخب إفريقيا الوسطى بالمركب الشرفي بمدينة وجدة، لحساب التصفيات الإفريقية المؤهلة لنهائيات كأس إفريقيا للأمم ( المغرب – 2025).

لشبونة.. إصدار مغربي برتغالي مشترك لطابعين بريديين تخليدا للذكرى الـ 250 لمعاهدة السلام بين البلدين

الإثنين, 7 أكتوبر, 2024 في 18:38

أطلقت مجموعة بريد المغرب ومؤسسة بريد البرتغال، اليوم الاثنين بلشبونة، إصدارا خاصا من طابعين بريديين تخليدا للذكرى الـ 250 لمعاهدة السلام والذكرى الـ 30 لمعاهدة الصداقة وحسن الجوار والتعاون بين المغرب والبرتغال.

الاقتصاد الأزرق : تعزيز التعاون جنوب-جنوب محور مباحثات للسيد صديقي مع نظرائه الأفارقة بطنجة

الإثنين, 7 أكتوبر, 2024 في 18:33

شكل تعزيز التعاون جنوب-جنوب لتحقيق نمو شامل واقتصاد أزرق مستدام محور سلسلة من المباحثات الثنائية التي أجراها، اليوم الاثنين بطنجة، وزير الفلاحة والصيد البحري والتنمية القروية والمياه والغابات، محمد صديقي، مع وزراء الصيد البحري بالعديد من الدول الإفريقية، في إطار “الأسبوع الإفريقي للمحيطات”.