الدورة الرابعة والعشرون للمهرجان الوطني للفيلم بطنجة من 18 إلى 26 أكتوبر المقبل

الدورة الرابعة والعشرون للمهرجان الوطني للفيلم بطنجة من 18 إلى 26 أكتوبر المقبل

الأربعاء, 3 يوليو, 2024 - 13:56

الرباط – أعلن المركز السينمائي المغربي عن تنظيم الدورة الرابعة والعشرين للمهرجان الوطني للفيلم بطنجة خلال الفترة الممتدة من 18 إلى 26 أكتوبر 2024.

وذكر المركز في بلاغ له أن برنامج هذه الدورة يتضمن عرض أحدث الإنتاجات السينمائية الوطنية، إضافة إلى أنشطة سينمائية أخرى.

وأشار المصدر ذاته إلى أن المسابقة الرسمية للمهرجان مفتوحة في وجه الأفلام المغربية التي تم الانتهاء من إنتاجها في سنة 2023 أو 2024 والتي لم يسبق لها التسجيل في الدورة الأخيرة للمهرجان.

وحسب البلاغ، ستعرف هذه الدورة برمجة مسابقات رسمية مفتوحة في وجه الأفلام الروائية الطويلة؛ والأفلام الروائية والوثائقية القصيرة؛ والأفلام الوثائقية الطويلة؛ وأفلام مدارس ومعاهد السينما بالمغرب.

كما يتضمن البرنامج فقرة “بانوراما” المخصصة للأفلام الطويلة الروائية والوثائقية والأفلام القصيرة التي لم تحظ بقبول لجان انتقاء أفلام المسابقة، إضافة إلى أنشطة موازية تهدف إلى تشجيع التبادل وعقد اللقاءات ما بين مهنيي القطاع.

وأشارالمركز السينمائي المغربي إلى أن التسجيل الإلكتروني للأفلام مفتوح على الرابط إلى غاية يوم 26 يوليوز 2024، مبرزا أن كما أن شروط ومعايير المشاركة في هذه الدورة منصوص عليها في نظام المهرجان المتوفر على الموقع الإلكتروني www.fnf.ma.

اقرأ أيضا

كرة القدم الشاطئية.. المغرب يتأهل لكأس إفريقيا للأمم 2024 بمصر

الأربعاء, 3 يوليو, 2024 في 17:23

أعلنت الجامعة الملكية المغربية لكرة القدم، اليوم الأربعاء، عن تأهل المنتخب الوطني المغربي لكرة القدم الشاطئية بشكل مباشر إلى كأس إفريقيا للأمم، التي ستجري خلال الصيف الحالي بمصر، بعد انسحاب نظيره الأنغولي من التصفيات المؤهلة لهذه المنافسات.

مهرجان مقامات 2024: تقديم وتوقيع كتاب “ملحون وتشكيل” للكاتبة لبابة لعلج

الأربعاء, 3 يوليو, 2024 في 14:54

قدمت الفنانة التشكيلية والكاتبة لبابة لعلج، مساء أمس الثلاثاء بسلا، كتابها المعنون ” ملحون وتشكيل” الصادر باللغتين الفرنسية والعربية، وذلك في إطار الدورة 14 لمهرجان مقامات.

رفع الطاقة الاستيعابية لمجموعة من مطارات المملكة في أفق سنة 2035 (وزير النقل و اللوجيستيك)

الأربعاء, 3 يوليو, 2024 في 14:36

أكد وزير النقل واللوجيستيك محمد عبد الجليل، اليوم الأربعاء بالرباط ، أن المغرب سيعمل على توسيع مجموعة من المطارات وتجديدها من أجل الرفع من طاقتها الاستيعابية والوصول إلى 80 مليون مسافر في أفق سنة 2035 عوض 40 حاليا.