الدورة الثامنة عشرة لمسابقة نيل جائزة محمد السادس الدولية في حفظ القرآن الكريم يومي 3 و4 شتنبر المقبل

الدورة الثامنة عشرة لمسابقة نيل جائزة محمد السادس الدولية في حفظ القرآن الكريم يومي 3 و4 شتنبر المقبل

الإثنين, 15 يوليو, 2024 - 16:17

الرباط – تنظم وزارة الأوقاف والشؤون الإسلامية، يومي 3 و4 شتنبر المقبل، الدورة الثامنة عشرة لمسابقة نيل جائزة محمد السادس الدولية في حفظ القرآن الكريم وترتيله وتجويده وتفسيره.

وذكر بلاغ للوزارة، اليوم الاثنين، أن تنظيم هذه المسابقة يأتي في إطار العناية التي توليها الوزارة لكتاب الله العزيز حفظا وتجويدا وتفسيرا، وبمناسبة حلول ذكرى المولد النبوي الشريف لعام 1446 هجرية.

وأضاف المصدر ذاته أن هذه المسابقة ستشهد مشاركة مجموعة من الحفاظ والقراء والمجودين ينتمون إلى دول عربية وإسلامية وإفريقية، وكذا من أوروبا وآسيا، بالإضافة إلى المغرب.

وأشار البلاغ إلى أن حفل افتتاح هذه المسابقة سيكون يوم الثلاثاء 3 شتنبر 2024 ابتداء من الساعة العاشرة والنصف صباحا بالمكتبة الوسائطية التابعة لمؤسسة مسجد الحسن الثاني بالدار البيضاء.

اقرأ أيضا

العيون.. المغرب ومالاوي يوقعان عددا من الآليات القانونية

الثلاثاء, 16 يوليو, 2024 في 15:29

وقع وزير الشؤون الخارجية والتعاون الإفريقي والمغاربة المقيمين بالخارج، ناصر بوريطة ونظيرته الملاوية نانسي تيمبو، اليوم الثلاثاء بالعيون، على عدد من الآليات القانونية، وذلك بمناسبة انعقاد الدورة الأولى للجنة المختلطة للتعاون بين البلدين.

العيون.. انعقاد الدورة الأولى للجنة المختلطة للتعاون بين المغرب ومالاوي

الثلاثاء, 16 يوليو, 2024 في 14:32

انعقدت، اليوم الثلاثاء بالعيون، أشغال الدورة الأولى للجنة المختلطة للتعاون بين المغرب ومالاوي، تحت الرئاسة المشتركة لوزير الشؤون الخارجية والتعاون الإفريقي والمغاربة المقيمين بالخارج، ناصر بوريطة، ونظيرته من جمهورية ملاوي نانسي تيمبو.

مجلس النواب يصادق بالأغلبية على مقترح تعديل النظام الداخلي للمجلس

الثلاثاء, 16 يوليو, 2024 في 12:21

صادق مجلس النواب خلال جلسة عمومية عقدها اليوم الثلاثاء، بالأغلبية، على مقترح تعديل النظام الداخلي للمجلس برمّته، كما صادقت عليه اللجنة المعنية، بعد ترتيب الأثر على ضوء قرار المحكمة الدستورية واعتماد فهرسة جديدة لهذا النظام.