الدورة التاسعة للملتقى الدولي للفلاحة بمكناس ما بين 24 أبريل و3 ماي المقبلين

الدورة التاسعة للملتقى الدولي للفلاحة بمكناس ما بين 24 أبريل و3 ماي المقبلين

الثلاثاء, 25 فبراير, 2014 - 14:45

الدار البيضاء-تحتضن مدينة مكناس ما بين 24 أبريل و3 ماي المقبلين، الدورة التاسعة للملتقى الدولي للفلاحة بالمغرب بمشاركة حوالي 50 بلدا من مختلف القارات.

وأكد المندوب العام للملتقى السيد جواد الشامي، خلال ندوة صحفية عقدت اليوم الثلاثاء بالدار البيضاء لتقديم هذه التظاهرة، المنظمة تحت الرعاية السامية لصاحب الجلالة الملك محمد السادس، على أهمية هذا الملتقى الذي أصبح يشكل حلقة وصل للدعم قطاع الفلاحة بالمغرب،مضيفا أن هذه الدورة، التي ستحتفي بالاتحاد الأوربي كضيف شرف، ستناقش موضوع “المنتجات المحلية” وهو موضوع يتناغم بشكل جيد مع الاستراتيجية الحالية لتنمية العالم القروي الزراعي.

وقال إن المغرب الفلاحي المعروف بالتنوع الغني لمناخه وتربته وغطائه النباتي والتعدد الثقافي، يوفر قدرات غير محدودة من أجل انبثاق العديد من المنتجات المحلية، مشيرا إلى أن التركيز على الصحة والرفاهية في مواجهة القلق المتصاعد من انتشار المنتجات الكيماوية والاصطناعية في التغذية البشرية، تدفع بالمنتجات المحلية إلى الارتقاء لمصاف المنتجات الغذائية الصحية المطلوبة لآثارها المفيدة على الصحة.

اقرأ أيضا

وزارة العدل والمديرية العامة الأمن الوطني.. نحو إدارة قضائية إلكترونية مندمجة ومتكاملة

الأربعاء, 24 يوليو, 2024 في 18:13

وقعت وزارة العدل والمديرية العامة للأمن الوطني، اليوم الأربعاء بالرباط، بروتوكول اتفاق لتأطير وتيسير التعاون بشأن التبادل الإلكتروني للبيانات يمثل خطوة مهمة نحو تعزيز التعاون والشراكة لإرساء إدارة قضائية إلكترونية مندمجة ومتكاملة، تتيح الولوج المشترك للمعلومات بين الطرفين.

السيد بوريطة يجري محادثة هاتفية مع نظيرته الأرجنتينية

الأربعاء, 24 يوليو, 2024 في 17:44

أجرى وزير الشؤون الخارجية والتعاون الإفريقي والمغاربة المقيمين بالخارج السيد ناصر بوريطة، أمس الثلاثاء، محادثة هاتفية مع وزيرة الشؤون الخارجية والتجارة الدولية والأديان الأرجنتينية، السيدة ديانا إلينا موندينو.

مجلس الحكومة يصادق على مشروع مرسوم يتعلق بنظام الدعم الاجتماعي المباشر

الأربعاء, 24 يوليو, 2024 في 16:44

صادق مجلس الحكومة، اليوم الأربعاء، على مشروع مرسوم يتعلق بنظام الدعم الاجتماعي المباشر، قدمه الوزير المنتدب لدى وزيرة الاقتصاد والمالية المكلف بالميزانية، فوزي لقجع.