آخر الأخبار
الدعم الاجتماعي المباشر “مبادرة ملكية وجيهة” لتعزيز الدولة الاجتماعية (كاتب إسباني)

الدعم الاجتماعي المباشر “مبادرة ملكية وجيهة” لتعزيز الدولة الاجتماعية (كاتب إسباني)

الإثنين, 30 أكتوبر, 2023 - 15:31

مدريد – أكد رئيس “منتدى ابن رشد” الكاتب والشاعر الإسباني، خوسيه ساريا، أن برنامج الدعم الاجتماعي المباشر يشكل “مبادرة ملكية وجيهة” تهدف إلى محاربة الفقر والهشاشة وتعزيز الدولة الاجتماعية.

وقال السيد ساريا في تصريح لوكالة المغرب العربي للأنباء، إن إطلاق هذا الورش الكبير من طرف صاحب الجلالة الملك محمد السادس قصد توطيد دعائم الدولة الاجتماعية، يندرج في إطار السياسات العمومية التي جرى تنفيذها خلال السنوات الأخيرة في المملكة، وذلك لفائدة النهوض بالظروف الاجتماعية والاقتصادية للساكنة وحماية الفئات الأكثر هشاشة.

وبحسبه، فإن برنامج الدعم الاجتماعي المباشر هذا سيعمل على حماية الفئات الأكثر حرمانا وتعزيز أسس العدالة الاجتماعية، مذكرا بأنه تم اتخاذ العديد من المبادرات المهيكلة في جميع أنحاء المملكة، تحت القيادة المتبصرة لجلالة الملك.

وأشار إلى أن مكافحة الهشاشة والدعم الاقتصادي للفئات الأكثر ضعفا يعكس الإرادة الملكية الحازمة إزاء تقليص الفوارق الاجتماعية وتحسين مؤشرات التنمية البشرية.

وتبلغ الميزانية الإجمالية لهذا البرنامج 25 مليار درهم في ‏‏2024، و29 مليار درهم في 2026. تنضاف إليها الـ 10 ملايير درهم التي تخصصها الدولة سنويا لتعميم التغطية الصحية الإجبارية على الأسر الفقيرة والهشة.

اقرأ أيضا

بورصة الدار البيضاء: تداولات الافتتاح على وقع الأحمر

الجمعة, 5 يوليو, 2024 في 11:07

استهلت بورصة الدار البيضاء تداولاتها، اليوم الجمعة، على وقع الأحمر.

موريتانيا.. المجلس الدستوري يعلن رسميا انتخاب محمد ولد الشيخ الغزواني رئيسا للجمهورية لولاية ثانية بالأغلبية المطلقة

الجمعة, 5 يوليو, 2024 في 9:51

أعلن المجلس الدستوري بموريتانيا، رسميا، مساء اليوم الخميس، عن انتخاب محمد ولد الشيخ الغزواني، رئيسا للجمهورية لولاية ثانية، بعد حصوله على الأغلبية المطلقة من الأصوات المعبر عنها، في الدور الأول للانتخابات الرئاسية، الذي جرى يوم 29 يونيو الماضي.

الرباط .. بحث سبل تعزيز التعاون المغربي اللبناني في مجال النقل

الخميس, 4 يوليو, 2024 في 21:23

شكل تعزيز التعاون بين المغرب ولبنان في مجال النقل محور المباحثات التي جرت، اليوم الخميس بالرباط، بين وزير النقل واللوجيستيك محمد عبد الجليل، ووزير الأشغال العامة والنقل اللبناني علي حمية.

MAP LIVE

MAP TV

الأكثر شعبية