آخر الأخبار
الدار البيضاء.. حفل استقبال على شرف المنتخب المغربي لألعاب القوى المتصدر لترتيب البطولة العربية لأقل من 18 سنة بالطائف

الدار البيضاء.. حفل استقبال على شرف المنتخب المغربي لألعاب القوى المتصدر لترتيب البطولة العربية لأقل من 18 سنة بالطائف

الثلاثاء, 17 سبتمبر, 2024 - 17:36

الدار البيضاء – أقيم، اليوم الثلاثاء بمطار محمد الخامس الدولي بالدارالبيضاء، حفل استقبال على شرف المنتخب الوطني المغربي لألعاب القوى لأقل من 18 سنة، المتصدر لترتيب النسخة العاشرة من البطولة العربية لأقل من 18 سنة، التي نظمت ما بين 12 و15 شتنبر الجاري بمدينة الطائف بالمملكة العربية السعودية.

وجاء تصدر المنتخب المغربي لسبورة ميداليات البطولة العربية لألعاب القوى للناشئين والناشئات، بعد فوزه ب 31 ميدالية، منها 10 ذهبيات و 13 فضية و 8 برونزيات.

وبهذه المناسبة، أوضح الناطق الرسمي باسم الجامعة الملكية المغربية لألعاب القوى، محمد النوري، أن أهم ما ميز هذه التظاهرة هو مشاركة الأبطال المغاربة في جميع المسابقات التقنية وكذلك المتوسطة ونصف المتوسطة، مؤكدا أن المشاركة المغربية في هذه المحطة الرياضية تميزت بتتويج المغرب بعدد من الميداليات المهمة”.

وأشار إلى أن المنتخب الوطني شارك خلال هذه المنافسات ب 31 عداء وعداءة (15 إناث- 16 ذكور) ، مبرزا الدور الذي تضطلع به المراكز الجهوية والأندية و العصب إلى جانب الجامعة الملكية المغربية في تكوين هؤلاء الأبطال.

وفي سياق متصل ، دعا النوري مختلف الرياضيين في هذا التخصص الرياضي إلى مزيد من العطاء والتألق لتمثيل المغرب أحسن تمثيل في مختلف المحافل الدولية.

من جانبها، أعربت العداءة سعيدة البوزي من أكاديمية محمد السادس الدولية لألعاب القوى بإفران، عن سعادتها باحتلال المرتبة الأولى في سباق 800 متر وإهداء المغرب ميدالية ذهبية في هذا الصنف الرياضي، مؤكدة عزمها مواصلة نفس المنوال للمشاركة في كبرى الملتقيات الدولية.

وفي نفس السياق، نوه أحيزون عبد الغفور من نادي ملوية العليا لألعاب القوى الحاصل على فضية 2000 متر موانع، بالمجهودات المبذولة من طرف الجامعة الملكية المغربية لألعاب القوى وتوفيرها للظروف المواتية لفائدة الرياضيين وضمان مشاركة مشرفة في هذه البطولة ، منوها بمجهودات جميع الأطر التقنية والمدربين الذي ساهموا في تحقيقه هذا الإنجاز.

يذكر أن هذه البطولة ، التي اختتمت فعالياتها الأحد المنصرم ، عرفت مشاركة منتخبات كل المملكة العربية السعودية، البلد المنظم، والمغرب والأردن، والإمارات، ومصر، واليمن، والبحرين، وقطر، والكويت، وعمان، وسوريا، ولبنان، والجزائر، والسودان، والعراق، وتونس، وموريتانيا، وليبيا، تنافست في حوالي عشرين تخصصا رياضيا.

اقرأ أيضا

الكركارات.. إجهاض محاولة إدخال 38 كيلوغراما من الكوكايين نحو التراب الوطني (جمارك)

الثلاثاء, 17 سبتمبر, 2024 في 20:42

تمكنت المديرية الجهوية للجمارك بالداخلة وادي الذهب، بشكل مشترك مع المصالح الأمنية، اليوم الثلاثاء، على مستوى معبر الكركارات الحدودي جنوب مدينة الداخلة، من إجهاض محاولة إدخال 38 كيلوغراما من الكوكايين نحو التراب الوطني.

الدار البيضاء.. حفل استقبال على شرف المنتخب المغربي لألعاب القوى المتصدر لترتيب البطولة العربية لأقل من 18 سنة بالطائف

الثلاثاء, 17 سبتمبر, 2024 في 17:36

أقيم، اليوم الثلاثاء بمطار محمد الخامس الدولي بالدارالبيضاء، حفل استقبال على شرف المنتخب الوطني المغربي لألعاب القوى لأقل من 18 سنة، المتصدر لترتيب النسخة العاشرة من البطولة العربية لأقل من 18 سنة، التي نظمت ما بين 12 و15 شتنبر الجاري بمدينة الطائف بالمملكة العربية السعودية.

كأس العالم لكرة القدم داخل القاعة 2024.. الجمهور المغربي، مساندة مستمرة لأسود الأطلس في العرس العالمي

الثلاثاء, 17 سبتمبر, 2024 في 15:37

تشير الساعة إلى السادسة مساء بالتوقيت المحلي، على جنبات قاعة “إيمو أرينا” بطشقند، التي احتضنت المباراة الأولى لأسود الأطلس ضد طاجيكستان برسم منافسات كأس العالم لكرة القدم داخل القاعة، كانت حناجر الجمهور المغربي تصدح بتشجيع العناصر الوطنية وكان اللونان الأحمر والأخضر يلوحان في الأفق.