آخر الأخبار
الدار البيضاء: العرض ما قبل الأول للفيلم الطويل “قلب 6/9” للمخرج محمد علي العويني

الدار البيضاء: العرض ما قبل الأول للفيلم الطويل “قلب 6/9” للمخرج محمد علي العويني

الأربعاء, 24 يوليو, 2024 - 12:52

الدار البيضاء – احتضنت الدار البيضاء مساء أمس الثلاثاء العرض ما قبل الأول للفيلم الطويل “قلب 6/9” للمخرج محمد علي العويني، بحضور نخبة من مشاهير الشاشة الكبيرة وشخصيات من مشارب مختلفة.

يشارك في بطولة هذا الفيلم مجموعة من الممثلين البارزين، من بينهم محمد الجم، ونزهة الركراكي، وعبد الإله عاجل، وعبد الرحيم المنياري، ومحمد عطير، ويوسف زعري، وصفاء حبيركو، وفاتي جمالي، وعصام بلاليوي، إضافة إلى وجوه أخرى في مجالي الفن والسينما المغربية.

ويروي فيلم “قلب 6/9″، لمنتجه إدريس شحتان عبر شركته SW MEDIA، قصة عباس، وهو رجل أعمال قوي ومؤثر، كما يكشف الفيلم عن الجانب السلطوي لعباس والتوترات التي تكتنف علاقاته مع موظفيه وأفراد أسرته وشركائه التجاريين.

يجسد عباس في دور كوميدي شخصية غالبا ما تكون منفصلة عن الاحتياجات العاطفية لمن حوله، مما يضيف طبقات من التعقيد والعمق لشخصيته بطريقة ساخرة.

يدمج سيناريو الفيلم أيضا نرجس، وهي امرأة تشتغل لدى عباس، حيث يتم اكتشاف أيضا المعضلات العاطفية لشخصيتين شابتين، هما ميار ومهدي، واللتين تتعقد علاقتهما بسبب تطلعات أسرية وأعراف اجتماعية.

تبلغ قصة هذا العمل السينمائي ذروتها بوجود لحظات حرجة تجسدت في كون صحة عباس توجد في خطر، فتمخضت عن ذلك قرارات حاسمة بالنسبة لجميع الشخصيات.

وتنتهي القصة بلحظات عاطفية قوية، تمزج بين الكوميديا والدراما الشخصية ومواضيع اجتماعية، حيث يتم تناول قضايا السلطة والعلاقات والثقافة.

وبهذه المناسبة، أبرز مخرج الفيلم محمد علي العويني، في تصريح للصحافة، أن الأمر يتعلق بفيلم درامي كوميدي تبلغ مدته 101 دقيقة، مشيرا إلى أن هذا الفيلم الطويل تطلب ستة أشهر من الإعداد وأكثر من شهر نصف من التصوير.

وأكد في هذا الصدد أن الفيلم استثمر جوانب مختلفة من المعرفة التي تزخر بها السينما المغربية، حيث اشتغلت الفرق على الديكورات والأزياء، وذلك من أجل تقديم جودة عالية للجمهور.

من جانبه، قال الممثل محمد الجم إنه تشرف بالمشاركة في هذا الفيلم الذي يشكل بالنسبة له “تجربة ثرية على المستوى المهني”.

وقال نجم الشاشة الصغيرة والمسرح، إن اختياره للمشاركة في هذا الفيلم أملته حبكة الفيلم، ولكن أيضا الطاقم الفني وفريق الإنتاج، الذين وضعوا كل شيء في الاعتبار كي يتم إنتاج هذا العمل في أحسن الظروف.

من جهته، أعرب عبد الإله عاجل، الذي أدى أحد الأدوار الرئيسية في الفيلم، عن سعادته بمشاركته في هذا العمل بمعية ممثلين مغاربة معروفين ولهم وزن في الساحة الفنية، إلى جانب جيل صاعد في مجال الفن السابع بالمغرب.

يشار إلى أن الفيلم يحمل توقيع جواد كرويتي كسيناريست، وكاتب حوارات ومدير فني.

اقرأ أيضا

مجلس الحكومة يتتبع عرضا حول تنفيذ ميزانية 2024 والإطار العام لإعداد مشروع قانون المالية لسنة 2025 والبرمجة الميزانياتية الإجمالية لسنوات 2025-2027

الأربعاء, 24 يوليو, 2024 في 16:19

تتبع مجلس الحكومة، اليوم الأربعاء، عرضا حول تنفيذ ميزانية 2024 والإطار العام لإعداد مشروع قانون المالية لسنة 2025 وللبرمجة الميزانياتية الإجمالية لثلاث سنوات 2025-2027، قدمته وزيرة الاقتصاد والمالية نادية فتاح.

أليستر بيرت يشيد بالرؤية “المتميزة” لجلالة الملك من أجل إفريقيا

الأربعاء, 24 يوليو, 2024 في 15:55

أشاد وزير الدولة البريطاني السابق لشؤون الشرق الأوسط وشمال إفريقيا، أليستير بيرت، بالرؤية “المتميزة” و”الشاملة” لصاحب الجلالة الملك محمد السادس من أجل التنمية والاندماج الاقتصادي بإفريقيا، مبرزا الانخراط الفعال للمغرب ولجلالة الملك في ضمان مستقبل مزدهر للقارة وشعبها.

مدير منظمة العمل الدولية يثمن الرؤية الملكية لتحقيق العدالة الاجتماعية

الأربعاء, 24 يوليو, 2024 في 12:57

ثمن المدير العام لمنظمة العمل الدولية، جيلبيرت هونغبو، التقدم الذي يواصله المغرب على درب تحقيق العدالة الاجتماعية والتنمية المستدامة وحماية حقوق العمال تجسيدا لرؤية صاحب الجلالة الملك محمد السادس.