آخر الأخبار
الدار البيضاء.. الاحتفاء بالمقاولات الناشئة السوسيو-رياضية المبتكرة

الدار البيضاء.. الاحتفاء بالمقاولات الناشئة السوسيو-رياضية المبتكرة

الأربعاء, 4 أكتوبر, 2023 - 0:00

الدار البيضاء – جرى، اليوم الثلاثاء بالدار البيضاء، تكريم خمس عشرة مقاولة ناشئة سوسيو-رياضية مبتكرة خلال حفل نظم في إطار “Demo day” المخصص للفوج الثالث من المستفيدين من برنامج “Sports Orange Corners”.

ويشكل هذا الحدث، المنظم بمبادرة من المنظمة غير الحكومية تيبو أفريقيا بشراكة مع السفارة الهولندية بالمغرب، فرصة للفاعلين في مجال الصناعة الرياضية، والشركاء وجميع عشاق الرياضة، للاحتفاء بالمقاولات الناشئة التي تسلط الضوء على الابتكار وريادة الأعمال في قطاع الرياضة بالمغرب.

ويهدف “Demo day” إلى اختيار أربعة مشاريع استثنائية من بين 15 شركة ناشئة مبتكرة للشباب المستفيدين من برنامج Sports Orange Corners، ومنحهم فرصة الاستفادة من تمويل على شكل منح لإنجاز مشاريعهم.

وستساعد هذه المنح الفائزين على المساهمة في تطوير الصناعة الرياضية في المغرب وتطوير أفكارهم ومشاريعهم الرياضية في المجالات التالية: الرياضة والتعليم، الرياضة والصحة، الرياضة والبيئة والرياضة والتكنولوجيات الجديدة.

هكذا، ومن بين ال15 شركة ناشئة التي تم اختيارها، قررت لجنة تحكيم هذه النسخة منح الجائزة الأولى وقدرها 150 ألف درهم لمشروع “Hike and Fly” لصاحبه أنس اليوسفي، فيما عادت الجائزة الثانية التي قدرها 100 ألف درهم، لمشروع Beeka Athletic لإلهام بقال.

أما الجائزة الثالثة (50 ألف درهم) فكانت من نصيب مشروع Terrapeace لسعد فتاشي، فيما عادت جائزة أفضل مشروع لامرأة (50 ألف درهم) إلى مشروع Dojang Academy لإكرام نعيم.

ويعد برنامج Sports Orange Corners الذي يتمحور حول ريادة الأعمال الرياضية، برنامجا مفتوحا في وجه الشباب المغاربة الذين تتراوح أعمارهم ما بين 20 و35 سنة، حاملي أفكار مبتكرة حول الرياضة وحلول للقضايا الاجتماعية أو الجهوية أو الوطنية.

وبهذه المناسبة، عبر الرئيس المؤسس لتيبو أفريقيا، محمد أمين زرياط، في تصريح للصحافة، عن فخره بالاحتفال بالفوج الثالث لبرنامج Sports Orange Corners الذي يسمح للشباب المهتمين بالرياضة بالاستفادة من التكوين وتطوير معارفهم وتنمية روح المقاولة لديهم، والاستفادة من المواكبة في إطلاق مقاولات ناشئة مبتكرة، مدرة للدخل والتي تخلق فرص الشغل.

وأكد أن منظمته وشركاءها يواكبون كل ستة أشهر فوجا يضم عشرين شابا، مشيرا إلى أنه سيتم اليوم تخصيص دعم بقيمة 350 ألف درهم للفائزين، في حين يتم منح حوالي مليوني درهم كل سنة لرواد الأعمال الشباب في إطار برنامج Sports Orange Corners.

من جانبهم، أعرب المستفيدون من النسخة الثالثة من برنامج Sports Orange Corners، عن سعادتهم للاستفادة من هذا البرنامج الذي كان له الأثر الكبير على مشاريعهم ورؤيتهم للحياة، حيث أتاح لهم الاستفادة من المواكبة والتشبيك والتكوين.

 

اقرأ أيضا

بورصة الدار البيضاء: تداولات الافتتاح على وقع الأحمر

الجمعة, 5 يوليو, 2024 في 11:07

استهلت بورصة الدار البيضاء تداولاتها، اليوم الجمعة، على وقع الأحمر.

موريتانيا.. المجلس الدستوري يعلن رسميا انتخاب محمد ولد الشيخ الغزواني رئيسا للجمهورية لولاية ثانية بالأغلبية المطلقة

الجمعة, 5 يوليو, 2024 في 9:51

أعلن المجلس الدستوري بموريتانيا، رسميا، مساء اليوم الخميس، عن انتخاب محمد ولد الشيخ الغزواني، رئيسا للجمهورية لولاية ثانية، بعد حصوله على الأغلبية المطلقة من الأصوات المعبر عنها، في الدور الأول للانتخابات الرئاسية، الذي جرى يوم 29 يونيو الماضي.

الرباط .. بحث سبل تعزيز التعاون المغربي اللبناني في مجال النقل

الخميس, 4 يوليو, 2024 في 21:23

شكل تعزيز التعاون بين المغرب ولبنان في مجال النقل محور المباحثات التي جرت، اليوم الخميس بالرباط، بين وزير النقل واللوجيستيك محمد عبد الجليل، ووزير الأشغال العامة والنقل اللبناني علي حمية.

MAP LIVE

MAP TV

الأكثر شعبية