آخر الأخبار
الداخلة.. رفع “اللواء الأزرق” بشاطئ أم لبوير للمرة ال 11 على التوالي

الداخلة.. رفع “اللواء الأزرق” بشاطئ أم لبوير للمرة ال 11 على التوالي

الخميس, 18 يوليو, 2024 - 19:13

الداخلة – تم، أمس الأربعاء، رفع “اللواء الأزرق” بشاطئ أم لبوير (ضواحي مدينة الداخلة)، للمرة الـ11 على التوالي، والذي تمنحه مؤسسة محمد السادس لحماية البيئة، والمؤسسة الدولية للتربية البيئية.

ويأتي رفع شارة “اللواء الأزرق” بشاطئ أم لبوير، خلال حفل جرى بحضور منتخبين ورؤساء مصالح خارجية وفاعلين في المجتمع المدني، تثمينا للجهود الجماعية المتواصلة للسلطات المحلية وعدة شركاء من أجل الحفاظ على نظافة هذا الشاطئ.
ويمنح ” اللواء الأزرق” وفقا لاحترام أربعة معايير تهم جودة مياه الاستحمام، والإعلام، والتحسيس والتوعية والتربية البيئية، والصحة والسلامة، والتهيئة والتدبير.
وفي تصريح للصحافة، أكد مدير الشواطئ بجماعة الداخلة، محمد معزر، أن هذا التميز يأتي تتويجا للجهود التي تبذلها مختلف الأطراف المعنية ومجموع القوى الحية بالمدينة من أجل الحفاظ على نظافة وجودة هذا الشاطئ.
ودعا السيد معزر، في هذا الإطار، إلى مواصلة جهود التحسيس والتربية البيئية، مؤكدا على ضرورة توعية الأجيال الصاعدة بأهمية حماية البيئة البحرية.

وتعتبر علامة “اللواء الأزرق” مرجعا دوليا في جودة المواقع الساحلية، تصدرها المؤسسة الدولية للتربية البيئية (FEE) لتمييز المواقع الساحلية التي تحترم معايير الجودة والسلامة.

ويتطلب الحصول على هذا اللواء إعداد الموقع المرشح من خلال استيفاء عدد من المعايير، لا سيما في مجالات النظافة والسلامة، وكذا الوعي بالتنمية المستدامة والتنشيط الرياضي والثقافي والفني.

ويعتمد تجديد هذه العلامة على الحفاظ والتحسين المستمر للمكتسبات على أساس تقييم سنوي من قبل المؤسسة الدولية للتربية البيئية،  (FEE) لحالة الشواطئ المستفيدة.

وسيرفع “اللواء الأزرق” الدولي ب 27 شاطئا، وأربعة مرافئ ترفيهية، ولأول مرة بالمغرب، على بحيرة جبلية، برسم صيف 2024.

ويحتل المغرب، الذي يضم في المجموع 32 موقعا يحمل اللواء الأزرق، المرتبة 18 من بين 43 بلدا في النصف الشمالي للكرة الأرضية من حيث عدد المواقع الحاصلة على اللواء الأزرق.

اقرأ أيضا

المركز الإقليمي الإفريقي لعلوم وتكنولوجيا الفضاء- اللغة الفرنسية منصة في خدمة إشعاع المغرب على الصعيد القاري (السيد ميراوي)

الخميس, 18 يوليو, 2024 في 22:30

أكد وزير التعليم العالي والبحث العلمي والابتكار، عبد اللطيف ميراوي، اليوم الخميس بالرباط، أن المركز الإقليمي الإفريقي لعلوم وتكنولوجيا الفضاء – اللغة الفرنسية، يعد منصة لا محيد عنها في خدمة إشعاع المغرب على الصعيد القاري في مجال علوم وتكنولوجيا الفضاء.

السيد السكوري: الحكومة تسعى للتوافق مع الشركاء الاجتماعيين والسياسيين حول مشروع القانون التنظيمي المتعلق بالإضراب

الخميس, 18 يوليو, 2024 في 22:16

أكد وزير الإدماج الاقتصادي والمقاولة الصغرى والتشغيل والكفاءات، يونس السكوري، اليوم الخميس بمجلس النواب، سعي الحكومة للتوافق مع مختلف الشركاء الاجتماعيين والسياسيين حول مشروع القانون التنظيمي رقم 97.15 بتحديد شروط وكيفيات ممارسة حق الإضراب.

مجلس الحكومة يصادق على مشروع مرسوم بشأن المرسوم المتعلق بإحداث الجائزة الوطنية الكبرى للصحافة

الخميس, 18 يوليو, 2024 في 17:17

صادق مجلس الحكومة، اليوم الخميس، على مشروع مرسوم يتعلق بتغيير وتتميم المرسوم المتعلق بإحداث الجائزة الوطنية الكبرى للصحافة، قدمه وزير الشباب والثقافة والتواصل، محمد مهدي بنسعيد.

MAP LIVE

MAP TV

الأكثر شعبية