آخر الأخبار
الداخلة .. انتشال جثث 10 بحارة وإنقاذ 5 آخرين إثر حادث غرق سفينة صيد بالجر بعرض البحر

الداخلة .. انتشال جثث 10 بحارة وإنقاذ 5 آخرين إثر حادث غرق سفينة صيد بالجر بعرض البحر

الثلاثاء, 21 مارس, 2023 - 15:31

الداخلة – أفادت السلطات المحلية بولاية جهة الداخلة – وادي الذهب بأنه جرى ،صباح اليوم الثلاثاء ، انتشال جثث 10 بحارة، فيما تم إنقاذ 5 آخرين، من بين الأفراد ال17 لطاقم سفينة صيد بالجر، تعرضت لحادث غرق بعرض البحر، وذلك على بعد 220 كلم جنوب مدينة الداخلة قرب قرية الصيد “Roc choico” بنفوذ إقليم أوسرد.

وفور إشعارها بالحادث، تجندت فرق الإنقاذ المكونة من وحدات تابعة للبحرية الملكية ومصالح الدرك الملكي، من أجل اتخاذ كافة التدابير اللازمة لتقديم المساعدة لطاقم السفينة، حيث تم تسخير كل الإمكانيات المادية واللوجيستيكية، بما في ذلك الاستعانة بطائرة تابعة لمصالح الدرك الملكي لتمشيط مكان الحادث.

وأشارت السلطات المحلية إلى أن عمليات البحث والإنقاذ متواصلة من أجل الوصول إلى البحارين المفقودين.

اقرأ أيضا

السمارة.. انطلاق عملية الإحصاء العام للسكان والسكنى 2024 في ظروف جيدة

الثلاثاء, 3 سبتمبر, 2024 في 9:00

انطلقت الأحد، عملية تجميع المعطيات لدى الأسر، في إطار العملية السابعة للإحصاء العام للسكان والسكنى (2024)، في ظروف جيدة على مستوى إقليم السمارة.

المغربي هشام زاهر يحقق إنجازا في سباق ترياثلون للمسافات الطويلة (إندورومان) الرابط بين لندن وباريس

الإثنين, 2 سبتمبر, 2024 في 18:25

بعدما كان حلما يراوده في الماضي، ها هو اليوم يصبح حقيقة. في نهاية الأسبوع المنصرم، نجح المغربي هشام زاهر في تحقيق انجاز رياضي في سباق ترياثلون للمسافات الطويلة (إندورومان) الرابط بين لندن وباريس ، والذي يعتبر من التظاهرات “الأكثر صعوبة على مستوى العالم”.

طاطا.. انطلاق عملية الإحصاء العام للسكان والسكنى 2024 في ظروف جيدة

الإثنين, 2 سبتمبر, 2024 في 16:40

على غرار باقي أقاليم وعمالات المملكة، انطلقت يوم أمس الأحد على مستوى إقليم طاطا، عملية تجميع المعلومات من الأسر في إطار العملية السابعة للإحصاء العام للسكان والسكنى في ظروف جيدة.