الداخلة: المجلس الإقليمي يصادق على النظام الاساسي لشركة التنمية المحلية “الداخلة للتهيئة”

الداخلة: المجلس الإقليمي يصادق على النظام الاساسي لشركة التنمية المحلية “الداخلة للتهيئة”

الجمعة, 7 يوليو, 2023 - 16:56

الداخلة – صادق المجلس الإقليمي لوادي الذهب، المنعقد اليوم الجمعة بالداخلة في إطار الجلسة الاستثنائية لشهر يوليوز، بالإجماع، على مشروع النظام الأساسي لشركة التنمية المحلية “الداخلة للتهيئة”.

كما تم خلال هذه الدورة، التي ترأسها محمد سالم حمية رئيس المجلس، بحضور والي جهة الداخلة – وادي الذهب عامل إقليم وادي الذهب لمين بنعمر، تعيين منتدبين من المجلس الاقليمي لدى شركة التنمية المحلية-الداخلة للتهيئة.

ويتعلق الأمر برئيس المجلس محمد سالم حمية ونائبة الرئيس لمينة أحنان.

وستتولى شركة التنمية المحلية “الداخلة للتهيئة” مهمة ضمان تنفيذ العمليات المرتبطة بتهيئة المجال الحضري ومختلف المشاريع والعمليات التي تقع ضمن الاختصاصات الحصرية والمشتركة للجماعات والمجالس الإقليمية.

كما صادق أعضاء المجلس الإقليمي على الملحق رقم 2 من اتفاقية الشراكة مع الخطوط الملكية المغربية الرامية إلى تعزيز الربط الجوي بين مدينة الداخلة والدار البيضاء.

وتهدف هذه الاتفاقية التي تمتد على 5 سنوات (2023-2027) إلى تعزيز الخط الرابط بين مدينتي الدار البيضاء والداخلة، لينتقل من 10 إلى 14 رحلة في الأسبوع.

اقرأ أيضا

سياسة الهجرة.. تسليط الضوء ببنما على مقاربة المغرب

الجمعة, 5 يوليو, 2024 في 20:06

تم في بنما تسليط الضوء على مقاربة المغرب في مجال تدبير قضايا الهجرة والمهاجرين، وذلك خلال ندوة بمناسبة زيارة عمل يقوم بها رئيس مجلس المستشارين، النعم ميارة، إلى هذا البلد الأمريكي اللاتيني.

إعطاء الانطلاقة الرسمية للبرنامج الوطني للتخييم لموسم 2024

الجمعة, 5 يوليو, 2024 في 19:13

أشرف وزير الشباب والثقافة والرياضية، محمد المهدي بنسعيد، اليوم الجمعة بمخيم أصيلة، على إعطاء الانطلاقة الرسمية للبرنامج الوطني للتخييم لموسم 2024.

العرض الصحي بجهة الرباط-سلا-القنيطرة يتعزز بإطلاق خدمات أربعة مراكز صحية حضرية (بلاغ)

الجمعة, 5 يوليو, 2024 في 19:05

تعزز العرض الصحي بجهة الرباط- سلا- القنيطرة بإعطاء الانطلاقة، اليوم الجمعة، لخدمات أربعة مراكز صحية حضرية من المستويين الأول والثاني.