الخلاف حول منطقة الصيد بجبل طارق: راخوي يؤكد أن إسبانيا ستستخدم “كافة الإجراءات القانونية” للدفاع عن حقوق مواطنيها

الخلاف حول منطقة الصيد بجبل طارق: راخوي يؤكد أن إسبانيا ستستخدم “كافة الإجراءات القانونية” للدفاع عن حقوق مواطنيها

الجمعة, 9 أغسطس, 2013 - 21:32

مدريد –  قال رئيس الحكومة الإسباني ماريانو راخوي، ايوم الجمعة، إن بلاده سوف تستخدم “كافة الإجراءات القانونية” للدفاع عن حقوق مواطنيها بعد القرار “الأحادي” لسلطات جبل طارق إنشاء شعاب مرجانية اصطناعية لتطوير الثروة السمكية بالمنطقة، ما سيؤثر، بحسب مدريد، على مصالح الصيادين الإسبان. وأوضح راخوي، في تصريح للصحافة بمايوركا عقب لقائه بالعاهل الإسباني الملك خوان كارلوس، أنه “سيتم اتخاذ كافة التدابير الممكنة في إطار القانون للدفاع عن مصالح الإسبان”، مجددا، من جهة أخرى، التأكيد على أن بلاده “تدعو دائما للحوار” لحل هذا الخلاف.
وكان راخوي قد وصف أول أمس الأربعاء، ب”غير المقبول” قرار جبل طارق إنشاء هذه الشعاب المرجانية الاصطناعية، موضحا، في مكالمة هاتفية مع نظيره البريطاني ديفيد كامرون، أن “هذا القرار غير مقبول”.
وأضاف رئيس الحكومة الإسبانية أن “الوضع الراهن الذي تسببت فيه سلطات جبل طارق أثار عدم ارتياح وقلق شديد بإسبانيا لأنه يؤثر على البيئة وعلى نشاط الصيد البحري”.
واتفق البلدان في أعقاب هذه المكالمة الهاتفية على تشكيل “مجموعات عمل” لحل هذا الخلاف.

اقرأ أيضا

كأس العرش للغولف 2024 .. انطلاق منافسات الدورة التاسعة عشرة بالرباط

الثلاثاء, 23 يوليو, 2024 في 12:38

انطلقت، صباح اليوم الثلاثاء بمسالك النادي الملكي للغولف دار السلام بالرباط، منافسات الدورة التاسعة عشرة لكأس العرش للغولف للموسم الرياضي 2024، التي تستمر إلى غاية 27 يوليوز الجاري.

المملكة المتحدة.. حضور قوي للمغرب في معرض فارنبورو للطيران

الثلاثاء, 23 يوليو, 2024 في 11:27

يبصم المغرب على حضور قوي في معرض فارنبورو الدولي للطيران، الذي يقام بجنوب غرب لندن من 22 إلى 26 يوليوز الجاري، بهدف إبراز المؤهلات التي يزخر بها المغرب من حيث فرص الاستثمار وتوفير الموارد في قطاع الطيران.‏

بورصة الدار البيضاء تستهل تداولاتها بأداء سلبي

الثلاثاء, 23 يوليو, 2024 في 10:58

استهلت بورصة الدار البيضاء تداولاتها، اليوم الثلاثاء، على وقع الانخفاض، حيث سجل مؤشرها الرئيسي “مازي” تراجعا بنسبة 0,04 في المائة ليستقر عند 13.603,37 نقطة.