الخطوط الملكية المغربية تبرم اتفاق شراكة مع الجمعية الوطنية للصحفيين الأمريكيين من أصول إفريقية

الخطوط الملكية المغربية تبرم اتفاق شراكة مع الجمعية الوطنية للصحفيين الأمريكيين من أصول إفريقية

الجمعة, 17 يناير, 2014 - 19:11

واشنطن – أعلنت الخطوط الملكية المغربية (لارام) والجمعية الوطنية للصحفيين الأمريكيين من أصول إفريقية، مساء أمس الخميس بواشنطن، عن إبرام اتفاق شراكة يندرج في إطار استراتيجية الخطوط الملكية المغربية الرامي إلى تعزيز تواجدها بأمريكا، لتصبح بذلك شركة الطيران المغربية شريكا لهذه الهيئة، التي تضم 5000 عضو، في مجال النقل.   وتعتزم الخطوط الملكية المغربية من خلال هذه الشراكة دعم أنشطة الجمعية الوطنية للصحفيين الأمريكيين من أصول إفريقية على مستوى تنقل أعضائها، وكذا في مجال تكوين الطلبة في جامعات الصحافة الشريكة مع هذه الهيئة.

وفي هذا الإطار، تمنح الخطوط الملكية المغربية لأعضاء الجمعية الوطنية للصحفيين الأمريكيين من أصول إفريقية، تسهيلات عبر شبكتها الجوية للتنقل في إطار مهامهم، خصوصا بإفريقيا، كما تشجع طلبة جامعات الصحافة المتفوقين من خلال تسهيل تنقلاتهم في إطار الدورات التكوينية والأبحاث والأشغال التي تهم القارة الإفريقية.

وتضم الجمعية الوطنية للصحفيين الأمريكيين من أصول إفريقية، التي أحدثت سنة 1975 بواشنطن، أزيد من 5000 صحفي ومهني أمريكي من أصل إفريقي في مجال الإعلام. وتهدف إلى تقديم برامج وخدمات ذات جودة إلى أعضائها، مع الدفاع عن مصالح الصحفيين من أصول إفريقية.

وقد تم الإعلان عن هذه الشراكة مع الخطوط الملكية المغربية خلال الحفل السنوي للجمعية الذي نظم بمتحف الإعلام بالعاصمة الأمريكية، بحضور على الخصوص سفير المغرب بالولايات المتحدة، رشاد بوهلال، وسفير السينغال الشيخ نيانغ، وسفير بنين وعميد السفراء الأفارقة بواشنطن سيري أوغين.

 

اقرأ أيضا

التوقيع على محضر اتفاق بين وزارة الصحة ونقابات القطاع

الثلاثاء, 23 يوليو, 2024 في 21:56

وقع وزير الصحة والحماية الاجتماعية خالد آيت طالب، بتفويض من رئيس الحكومة عزيز أخنوش، اليوم الثلاثاء، محضر اتفاق بين الوزارة والنقابات الممثلة في قطاع الصحة.

السيد لقجع يؤكد على أهمية إصلاح قانون المالية لجعله إطار رائدا لتدبير الميزانية

الثلاثاء, 23 يوليو, 2024 في 21:40

أكد الوزير المنتدب المكلف بالميزانية، فوزي لقجع، اليوم الثلاثاء بمجلس المستشارين، على أهمية إصلاح القانون التنظيمي لقانون المالية لجعله إطارا تنظيميا رائدا لتدبير الميزانية العامة للدولة.

مجلس المستشارين يختتم بعد غد الخميس دورة أبريل من السنة التشريعية 2023-2024

الثلاثاء, 23 يوليو, 2024 في 19:54

يعقد مجلس المستشارين، بعد غد الخميس، جلسة عامة تخصص لاختتام دورة أبريل من السنة التشريعية 2023-2024.