آخر الأخبار
الخطاب الملكي بمناسبة المسيرة الخضراء خارطة الطريق لحل المشكل المصطنع حول الصحراء المغربية

الخطاب الملكي بمناسبة المسيرة الخضراء خارطة الطريق لحل المشكل المصطنع حول الصحراء المغربية

الجمعة, 15 نوفمبر, 2013 - 12:46

الرباط-أكد الحزب الديمقراطي الوطني أن خطاب صاحب الجلالة الملك محمد السادس بمناسبة الذكرى الثامنة والثلاثين للمسيرة الخضراء يشكل خارطة الطريق لحل المشكل المصطنع حول الصحراء المغربية.

وجاء في بلاغ صدر عقب اجتماع للمكتب السياسي أمس الخميس أن الحزب الديمقراطي الوطني يثمن عاليا الخطاب الملكي السامي بما جاء به من مضامين أساسية والتي تعتبر خارطة لحل المشكل المصطنع حول الصحراء المغربية الذي افتعله خصوم الوحدة الترابية للمملكة خاصة اولئك الذين يعملون على معاكسة رغبة الشعوب المغاربية من اجل الوحدة والتضامن وترسيخ وحدة المغرب الكبير.

وأكد الحزب ان الخطاب الملكي “فضح جميع المناورات اليائسة التي تحاك ضد وحدتنا الترابية خاصة ” .

ودعا الحزب كافة المواطنات والمواطنين الى التجند وراء صاحب الجلالة لحماية والدفاع عن الوحدة الترابية وإلى التنسيق بين الديبلوماسية الرسمية والديبلوماسية الحزبية والبرلمانية .

اقرأ أيضا

كأس العرش للغولف 2024 .. انطلاق منافسات الدورة التاسعة عشرة بالرباط

الثلاثاء, 23 يوليو, 2024 في 12:38

انطلقت، صباح اليوم الثلاثاء بمسالك النادي الملكي للغولف دار السلام بالرباط، منافسات الدورة التاسعة عشرة لكأس العرش للغولف للموسم الرياضي 2024، التي تستمر إلى غاية 27 يوليوز الجاري.

المملكة المتحدة.. حضور قوي للمغرب في معرض فارنبورو للطيران

الثلاثاء, 23 يوليو, 2024 في 11:27

يبصم المغرب على حضور قوي في معرض فارنبورو الدولي للطيران، الذي يقام بجنوب غرب لندن من 22 إلى 26 يوليوز الجاري، بهدف إبراز المؤهلات التي يزخر بها المغرب من حيث فرص الاستثمار وتوفير الموارد في قطاع الطيران.‏

بورصة الدار البيضاء تستهل تداولاتها بأداء سلبي

الثلاثاء, 23 يوليو, 2024 في 10:58

استهلت بورصة الدار البيضاء تداولاتها، اليوم الثلاثاء، على وقع الانخفاض، حيث سجل مؤشرها الرئيسي “مازي” تراجعا بنسبة 0,04 في المائة ليستقر عند 13.603,37 نقطة.